AL AAHD

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
تميم سليمان رئيسا للعهد
 
عقدت الهيئة الإدارية لـ"نادي العهد" اجتماعاً برئاسة رئيسها أسامة الحلباوي، ناقشت خلاله جدول الأعمال وأقرته وخلال الجلسة طرح الرئيس حلباوي موضوع انشغاله الدائم وسفره المتواصل، مما يؤثر سلباً على بعض المتابعات في النادي، طالباً إعفائه من رئاسة النادي، مقترحاً تميم سليمان لخلافته، وبعد إصراره على اقتراحه وافق الجميع على قرار التعيين وأشادوا بحكمته خلال سنوات قيادته لمسيرة النادي والتي أثمرت أن حصد النادي كثيراً من البطولات بكل الفئات والألعاب".
 
نادي العهد الرياضي
 
 
محمد عاصي امين سر نادي العهد اللبناني
 
 
بيار كيخيا ومحمد عاصي 2009
 

العهد يودّع البطولة العربية بشرف بعد تعادله مع الفتح المغربي

30-07-2017   المستقبل

أنهى فريق العهد مشاركته في البطولة العربية للأندية بعد تعادله أمام إتحاد الفتح المغربي 1 - 1 على ملعب الإسكندرية بالجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وتأهّل إتحاد الفتح إلى نصف النهائي، بفارق الأهداف عن العهد، برفقة الفيصلي الأردني والترجي التونسي والأهلي المصري صاحب أفضل مركزٍ ثانٍ بست نقاط.

وفرط العهد في فوز كان في متناوله بعدما أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجه فائزاً بالمباراة، وخصوصاً في الشوط الثاني، وذلك بعد أداء حذر في الشوط الأول. وتقدم الفتح بهدف سجله سعد آية (45+1)، اثر كرة رأسية خلفية سهلة تهادت داخل مرمى الحارس مهدي خليل.

وبدا العهد الفريق الأكثر خطورة على مرمى المنافس في الشوط الثاني من المباراة، رغم التغيير الاضطراري للمدير الفني موسى حجيج بدخول علي حديد مكان حسين دقيق بسبب تعرض الأخير للإصابة.

وسجل الهدف الوحيد للعهد محمد حيدر في الدقيقة 53 عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة يعقوبو داخل منطقة الجزاء، وخدع حيدر الحارس أيمن مجيد مسدداً بحرفنة وثقة إلى يساره.

وتعود بعثة العهد إلى بيروت اليوم الأحد إستعدادا لبطولة كأس النخبة التي تنطلق الجمعة المقبل. حيث سيواجه حامل لقب الدوري الصفاء والسلام زغرتا في المجموعة الاولى.

مثّل العهد الحارس مهدي خليل واللاعبون حسين الزين ونور منصور وعلي السعدي وحسين دقيق (علي حديد 76) وهيثم فاعور والغاني عيسى يعقوبو وحسن شعيتو (محمد قدوح 54) ومحمد حيدر (مهدي فحص 70) واحمد زريق وإبراهيما ديوب.

مثل الفتح الحارس أيمن مجيد واللاعبون حمزة السمومي، المهدي خاليص، واس ماندو وسعد آية الخرصة، بدر بولهرود، أيوب سكوما، محمد فوازير ولامين دياكيتي، نوفل الزرهواني وزكريا بن المعاشي.

العهد يهزم الزمالك في الوقت القاتل

26-07-2017
حقق فريق العهد فوزاً مستحقاً على الزمالك المصري 1-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة النوادي العربية المقامة في مصر حتى 6 آب المقبل.
سجل الهدف أحمد زريق في الدقيقة 84، ليرتفع رصيد الفائز إلى 4 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

مثّل العهد: الحارس مهدي خليل وحسين الزين ونور منصور وعلي السعدي وحسين دقيق وهيثم فاعور (مهدي فحص 70) والغاني عيسى يعقوبو وحسن شعيتو ومحمد محمد وحسين حيدر (أحمد زريق 46) والسنغالي إبراهيما ديوب..

مباراة المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم 2017

23-07-2017

قدّم فريق العهد صورة مشرّفة للكرة اللبنانية بشكل عام وله بشكل خاص، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة في الإسكندرية في مصر. العهد خرج بتعادل غير عادل مع فريق النصر السعودي 1 - 1، في مباراة كان فيها ممثل لبنان الطرف الأفضل بامتياز، حيث ظهر بصورة فاجأت الجميع من لبنان الى مصر مروراً بالسعودية، بعد تفوّقه على فريق يفوقه بالامكانيات المادية والبشرية والمنشآت بأشواط كبيرة.

بطل لبنان أحرج السعوديين وحصل على إعجاب المصريين بعد الأداء الكبير الذي قدّمه لاعبوه بقيادة المدرب اللبناني موسى حجيج، في أول ظهور رسمي له مع العهد، حيث نجح أيقونة الكرة اللبنانية السابق في نقل نَفَسه الهجومي الى فريقه. فكثيرون كانوا يظنون أن العهد سيكون الفريق المدافع المتقوقع في ملعبه أمام المد السعودي، مع كتيبة اللاعبين الدوليين الذين يضمّهم النصر، من الحارس وليد عبد الله الى عمر هوساوي ويحيى الشهري وأحمد الفريدي والسهلاوي والبرازيلي ليزناردو والليبيري ويليام جيبور.

لكن حجيج لعب بطريقة هجومية شجاعة دفعت بالسعوديين الى التراجع، معتمداً على روح قتالية عالية من جميع لاعبيه، وعلى رأسهم الغاني عيسى يعقوبو وقائد الفريق هيثم فاعور وأحمد زريق وحسين دقيق ومحمد حيدر. ولم تكن المباراة الظهور الرسمي الأول لحجيج فقط، بل انسحب ذلك على الحارس مهدي خليل الذي قدم أداءً جيداً، الى جانب علي السعدي الذي بدا اللاعب الوحيد غير المتأقلم مع الفريق، والذي يتحمّل مسؤولية الهدف السعودي مناصفة مع نور منصور، والذي سجله يحيى الشهري في الدقيقة 37.

في القسم الهجومي من الملعب أيضاً ظهر السنغالي إبراهيم ديوب للمرة الأولى، وسجّل هدف التعادل في الدقيقة 49 بعد كرة عرضية من النشيط زريق، علماً بأن ديوب أهدر أكثر من فرصة في الشوط الأول كانت كفيلة بخروج العهد فائزاً بنتيجة كبيرة، إضافة الى فرص العمر التي أهدرها يعقوبو أيضاً في الشوط الأول.

ويسجّل لحجيج شجاعته في التبديلات حتى حين دفع بمهدي فحص ومحمد قدوح وهو متعادلٌ 1 - 1 بهدف خطف المباراة بدلاً من تعزيز الدفاع للمحافظة على النقطة، وهو أمرٌ كان من الممكن أن يدفع ثمنه العهد في ظل الفورة السعودية في الدقائق الأخيرة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها تعادل الزمالك مع فتح الرباط المغربي 2-2.

ويلعب العهد مباراته الثانية مع فريق الزمالك يوم الأربعاء عند الساعة 10 ليلاً بتوقيت بيروت.
وكانت البطولة قد افتتحت السبت، فخسر الأهلي المصري أمام الفيصلي الأردني 0 - 1 في المجموعة الأولى، كذلك فاز نصر حسين داي الجزائري على الوحدة الإماراتي 2 - 0.

نادي العهد الى نهائيات البطولة العربية للأندية 2017

18-07-2017

غادرت بعثة نادي العهد بطل لبنان الى مدينة الاسكندرية المصرية تمهيدا للمشاركة في نهائيات البطولة العربية للأندية.
وسيلعب العهد في المجموعة الثانية الى جانب الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي على أن يتاهل الاول من المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي بالاضافة الى افضل ثاني منها.
وسيخوض العهد أولى مبارياته في البطولة مع النصر السعودي عند الساعة السادسة عصرا بتوقيت القاهرة (السابعة عصرا بتوقيت بيروت) من يوم الاحد المقبل على استاد برج العرب في مدينة الاسكندرية.
وكانت استعدادات للبطولة انطلقت في بداية شهر رمضان المبارك بقيادة المدير الفني موسى حجيج الذي عمل خلال هذه الفترة، بالتنسيق مع المدرب بيار فلفلة على رفع الجهوزية البدنية للفريق والانسجام التكتيكي والعمل الفريقي للاعبين وفقا للرؤية التي وضعها بناءا على دراسته لإمكانات اللاعبين الذين يعتبرون من بين الافضل في مراكزهم على الصعيد اللبناني كما عملت الادارة على تدعيم صفوف الفريق بنخبة من اللاعبين المحليين وفي مقدمتهم الحارس الدولي مهدي خليل، بالاصافة الى المدافع على السعدي واللاعبين الأجنبيين الغاني عيسى يعقوبو والسنغالي ابراهيما ديوب.
وتتشكل بعثة العهد إلى البطولة العربية من:
محمد عاصي : امين السر ورئيس البعثة
يوسف يونس: عضو مجلس الادارة/ منسق اعلامي
- علي فروخ: عضو مجلس الادارة/ مدير الفريق
- موسى حجيج: مدير فني.
- بيار فلفلة: مدرب مساعد.
- خليل كركي: مدرب حراس.
- حسين علاء الدين: معالج فيزبائي.
- حسين عياش: تجهيزات.
واللاعبين:
- مهدي خليل (33) محمد حمود (21) ومحمد زهر (24) لحراسة المرمى.
- علي السعدي (2) حسين زين (16) حسين دقيق (8) نور منصور (4) علي حديد (23) عباس كنعان (5) لخط لدفاع.
- حسين منذر (7) حسن شعيتو (20) الغاني عيسى يعقوبو (13) هيثم فاعور (15) ومهدي فحص (9) وجهاد ايوب (14) لخط الوسط.
- احمد زريق (11) محمد حيدر (10) محمد قدوح (12) وحسين حيدر (17) لخط الوسط المهاجم .
- السنغالي ايبو ديوب (31) وجاد الزين (19) لخط الهجوم.
ولم يغادر مع البعثة لاعبو فريق العهد المنضوين في صفوف المنتخب الاولمبي حسين منذر ومحمد قدوح وحسين لتواجدهم معه في الإمارات ومن المفترض أن يلتحقوا بالفريق يوم الجمعة المقبل.
يذكر ان جميع مباريات البطولة ستبث مجانا ودون اي تشفير على قناتي ابو ظبي الرياضية واون سبور الرياضية.

مجموعات البطولة العربية للأندية 2017 والفرق المشاركة:

تتوزع الفرق الإثني عشر فريقا من 10 دول عربية في البطولة العربية 2017 على ثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة أربع فرق وهي على النحو التالي:

المجموعة الأولى A : الأهلي المصري، نصر حسين داي الجزائري، الوحدة الإماراتي، الفيصلي الأردني
المجموعة الثانية B : الزمالك المصري، العهد اللبناني، النصر السعودي، الفتح الرباطي المغربي
المجموعة الثالثة C : الهلال السعودي، الترجي الرياضي التونسي، المريخ السوداني، نفط الوسط العراقي.

العهد بطل لبنان للناشئين بكرة القدم 2017

09-07-2017

أحرز نادي العهد لقب بطولة لبنان لفئة الناشئين بعد فوزه على الشبيبة المزرعة 6-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون.
واللقب هو السابع لنادي العهد في فئة الناشئين.
سجل الأهداف حسين عواضة (2) ومحمد زريق وعلي مرقباوي وعلي سويدان وخضر حمدان.
وبعد نهاية المباراة، تسلم الفريق الفائز كأس البطولة من عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم الشيخ عصام الصايغ.

الدوري اللبناني في كرة القدم 2016-2017

12-02-2017

قاد البديل أحمد زريق فريقه العهد لتحقيق الفوز على الراسينغ 1-0، في ختام مباريات المرحلة الـ16 من الدوري اللبناني في كرة القدم.
ورفع العهد رصيده إلى 33 نقطة من 15 مباراة، فيما بقي الراسينغ في المركز السابع برصيد 21 نقطة.
وفاز النبي شيت على مضيفه طرابلس 2-0، ليعزز موقعه في المركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق 9 نقاط عن منافسه الذي تراجع الى المركز العاشر.
وافتتح اكاتي التسجيل في الدقيقة 18 وعزز السنغالي بابا النتيجة في الدقيقة 92.
وهنا ترتيب البطولة بعد انتهاء المرحلة 16:
1- العهد 33 نقطة 15 مباراة
2-النجمة 28 من 16
3-الانصار 28 من 16
4-الصفاء 27 من 16
5-السلام 27 من 16
6-النبي شيت 25 من 16
7-الراسينغ 21 من 16
8-التضامن صور 20 من 15
9-الاخاء عاليه 17 من 16
10-طرابلس 16 من 16
11-الساحل 13 من 16
12-الاجتماعي 8 من 16

"العهد" يحجز مقعدا في دور المجموعات للبطولة العربية

08-02-2017

تأهل فريق العهد إلى نهائيات كأس العالم العربي لأندية كرة القدم التي تستضيفها مصر الصيف المقبل، بفوزه الساحق على مضيفه فنجاء العماني 4 – 0 (الشوط الأول 2 - 0)، أمس الأربعاء، على استاد السيب في العاصمة العمانية مسقط، سجلها نور منصور (40) وأحمد زريق (42 و56 و78).

وكان العهد فاز ذهاباً 2 – 1 في صيدا، وسبق للعهد متصدر الدوري اللبناني أن هزم الرفاع البحريني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور التمهيدي الأول قبل أن يتفوق على شباب الخليل الفلسطيني 1 – 0 في صيدا ذهاباً و2 – 0 اياباً في عمان في الدور التمهيدي الثاني.

وقدم العهد عرضاً قوياً برهن فيه عن قدرات هجومية لافتة خصوصاً عبر ثلاثي المقدمة المؤلف من حسن شعيتو والتونسي يوسف المويهبي وأحمد زريق. والأخير كان نجم المباراة الأول إذ سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» بعد أن صنع الهدف الأول. ولم يتأثر العهد بطرد قلب دفاعه نور منصور لنيله بطاقتين صفراوين (66)، وغياب ثلاثة من أبرز لاعبيه (عباس عطوي وخليل خميس وحسين دقيق).

وكان الفريق اللبناني قادراً على رفع رصيده إلى خمسة أهداف، لكن مهاجمه الدولي حسن شعيتو أضاع أخطر فرص المباراة (51) عندما غربل مدافعي الفريق العماني وحارسه وسدد في المرمى الخالي، لكن الأرض انشقت عن مدافع الفريق العماني الذي أبعد الكرة قبل اجتيازها خط المرمى.

افتتح قلب الدفاع نور منصور (40) التسجيل برأسه اثر عرضية لزريق من الميمنة. وأضاف زريق الثاني (42) بعد مجهود فردي لمحمد قدوح الى يسار منطقة الجزاء، استخلص على اثره الكرة من الدفاع العماني ومرر الى زريق الذي روّض الكرة بطريقة رائعة وسدد في المرمى. وخطف زريق هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (56) بعد كرة من قدوح الى التونسي يوسف المويهبي الذي كسر مصيدة التسلل ومرر بالعرض إلى زريق، فتابعها الأخير برأسه في المرمى، قبل أن يختتم المهرجان بالرابع (78).

مثل العهد الحارس محمد حمود واللاعبون علي حديد ونور منصور وداوودا ومهدي فحص وهيثم فاعور وحسين زين وحسن شعيتو (بابا ابنو 79) ويوسف المويهبي ومحمد قدوح وأحمد زريق.

العهد الى عُمان لمواجهة فنجاء

05-02-2017

غادرت بعثة نادي العهد أمس الى العاصمة العمانية مسقط للقاء فريق فنجاء في إياب الدور التمهيدي الثالث من كأس العالم العربي للأندية.

وتتألف البعثة من اللاعبين: محمد حمود، هيثم فاعور، علي ضاهر، نور منصور، جمال خليفة، حسين الزين، علي حديد، مهدي فحص، حسين منذر، أحمد زريق، محمد حيدر، التونسي يوسف المويهبي، جاد الزين، محمد قدوح، حسين حيدر، حسن شعيتو، السنغالي داوودا ديوب، السنغالي بابا إبنو با، محمد زهر.

وكان العهد قد فاز ذهاباً 2 - 1 سجلهما محمد قدوح وحسين الزين على ملعب صيدا، ويحتاج إلى الفوز أو إلى التعادل للتأهل إلى دور المجموعات، وعدم إهدار نتائج خمس مباريات، لأن الخسارة ولو بهدف مقابل لا شيء ستؤهل فنجاء على حسابه، فيما فوز فنجاء 1-2 سيوصل الفريقين للحسم عبر ركلات الترجيح مباشرة، لأن نظام البطولة لا يتضمن اللعب لشوطين إضافيين في حال التعادل. ويغيب عن العهد في هذا اللقاء كل من قائد الفريق عباس عطوي وحسين دقيق بداعي الإصابة، وخليل خميس لارتباطه بالامتحانات الجامعية.

وسيقيم الفريق في فندق «سيزون» القريب من مجمع السيب الرياضي حيث ستجري المباراة عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الأربعاء المقبل، وستكون منقولة مباشرة على الهواء على شاشة قناة عمان الرياضية وتلفزيون المنار.

كأس العالم العربي في كرة القدم 2017

12-01-2017

صعد فريق العهد اللبناني الى الدور التمهيدي الثالث لكأس العالم العربي في كرة القدم، بعد ان جدد فوزه على شباب الخليل الفلسطيني 2-0، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب عمان الدولي في الأردن، في إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.
وكان العهد فاز على منافسه في لقاء الذهاب بهدف يتيم في بيروت.
ويلعب ممثل لبنان في الدور التمهيدي الثالث مع فنجا العماني (ذهاب واياب) على ان يتاهل الفائز منهما الى الادوار النهائية التي ستقام في مصر في الصيف المقبل.
سجل هدفي الفائز محمد حيدر في الدقيقة 23 وحسين الزين (82).

بعثة العهد غادرت الى الاردن

11-01-2017

غادرت بعثة نادي العهد اللبناني مطار رفيق الحريري الدولي الى العاصمة الأردنية - عمان، للقاء نادي شباب الخليل الفلسطيني في إياب الدور التمهيدي الثاني من كأس العالم العربي لكرة القدم.
وقد ضمت البعثة:
يوسف يونس: عضو مجلس الإدارة رئيسا، باسم مرمر (مديرا فنيا)، حسن أيوب (مدربا مساعدا)، خليل كركي (مدربا للحراس)، حسين علاء الدين (معالجا)، حسين عياش (مسؤولا عن التجهيزات). واللاعبون: عباس عطوي، محمد حمود، علي ضاهر، حسين دقيق، نور منصور، جمال خليفة، حسين زين، علي حديد، نادر البزري، مهدي فحص، حسين منذر، أحمد زريق، محمد حيدر، يوسف المويهبي، جاد الزين، محمد قدوح، حسين حيدر.

وكان العهد قد فاز ذهابا بهدف دون مقابل سجله محمد قدوح على ملعب صيدا، ويغيب عن العهد في لقاء الإياب مهدي فحص الموقوف لمباراة فيما قد يلتحق بالفريق لاحقا خليل خميس الذي يعاني من عارض صحي طارئ وحسن شعيتو الذي غاب عن هذه الرحلة لظروف شخصية ضاغطة، في حين سيعود الى تشكيلة الفريق التونسي يوسف المويهبي.

وينزل الفريق في فندق غراند القريب من ستاد عمان الدولي حيث ستجري المباراة عند الساعة الخامسة من عصر غد الخميس. ولا يوجد حتى الآن اي معلومات حول النقل المباشر للمباراة ويعمل فريق شباب الخليل الفلسطيني على الموضوع دون تحقيق نتائج إيجابية حتى الآن.

كأس العالم العربي في كرة القدم 2016

21-12-2016

تأهل فريق العهد اللبناني الى الدور التمهيدي الثاني لكأس العالم العربي في كرة القدم، بعد اكتساحه ضيفه الرفاع البحريني 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بلدية صيدا، في إياب الدور الأول.
وكان العهد فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله احمد زريق، ليتأهل ممثل لبنان الى الدور الثاني لمواجهة شباب الخليل الفلسطيني ذهاباً واياباً يومي 5 و12 كانون الثاني المقبل.
سجل للفائز لاعب الرفاع محمد حسين خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، ونور منصور من ضربة جزاء (60)، ومحمد جيدر (83) ومهدي فحص (85)، وللخاسر محمد الرميحي (73).

قاد المباراة طاقم حكام سوري بقيادة محمد قرام وعاونه زكريا قناة وعلي احمد والرابع فراس الطويل. وطرد الحكم لاعب العهد يوسف المويهبي (48) لنيله الإنذار الثاني، ومن الرفاع حسان محمد (60) لاعاقته محمد حيدر داخل منطقة الجزاء ومحمد صالح (87) لنيله الإنذار الثاني.

بطولة الأندية العربية: «العهد» يُسقط «الرفاع» بهدف

15-12-2016   السفير

حقق «العهد» نجاحا آخر يفترض ان يستكمله لاحقا عندما تمكن من اسقاط «الرفاع» البحريني في عقر داره بالمنامة بهدف كان كافيا ليعود به من مستهل مبارياته في الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية بكرة القدم، وهي مباراة الذهاب بين الفريقين حيث يقام الاياب على استاد المدينة الرياضية في 21 الحالي.
ويعود الفضل في فوز «العهد» الى جناحه احمد زريق الذي باغت حارس الرفاع بتسديدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تهادت منها الكرة على يمينه وكانت كافية كي يتقدم بها الفريق اللبناني قبل ان يلعب الاياب على أرضه.
وفرض «الرفاع» سيطرته على وسط الملعب في الشوط الأول محاولا ان يخطف هدفا يتمكن بعدها من تعزيزه، تحسبا للمباراة المقبلة، لكن بسالة دفاع «العهد» ويقظته في الحد من خطورة هجمات الفريق مكنتاه من إنهاء الشوط الأول رغم بعض الثغرات التي كادت ان تكلفه الكثير.
واستوعب «العهد» الفريق البحريني وخطورته في الشوط الثاني وأجرى تغييرات في صفوفه فأخرج المويهبي ليدفع بجاد الزين، كما أشرك علي حديد كقلب دفاع بدلا من خليل خميس، الذي خرج ليحل حسين الزين مكانه، وسيطر على الوسط بفضل تحركات النجم المتألق مهدي فحص و «اونيكا» فحاول محمد حيدر مرارا وسدد، وكذلك احمد زريق، وتعددت الهجمات اللبنانية على مرمى الرفاع، ليشق مهدي فحص طريقه وسط تكتل بحريني في منطقته في هجمة مضادة ويلعب الى زريق الذي يدخل ويسدد ويحرز هدف المباراة.

وتعتبر النتيجة إنجازا واضحا للمدرب باسم مرمر البارز الذي خاض المباراة بأجنبي واحد ثم استكملها باللاعبين اللبنانيين، ما يؤكد صوابية موقفه من بعض الأمور الذي كان يعارضها جاسبرت.
& مثل «العهد»: محمد حمود (لحراسة المرمى)، علي حديد، نور منصور، خليل خميس (حسين الزين)، عباس عطوي (حسن شعيتو)، مهدي فحص، حسين منذر، احمد زريق، يوسف المويهبي (جاد الزين) محمد حيدر.
ويلتقي الفريقان مجددا في الاياب في 21 الحالي في بيروت على ان يلاقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني في 5 و12 كانون الثاني ثم يقابل الفائز في الدور الثاني «فنجاء العماني» ذهابا وايابا في الاول والثامن من شباط.
ويتأهل الى النهائيات عن عرب آسيا الفائز في الدور الثالث مع «نفط الوسط» العراقي او الجيش السوري اللذين يلعبان ذهابا وايابا في بيروت في 24 و28 الحالي.
ويرافق الفريقين الآسيويين، فريق ثالث عن مجموعة افريقية تبدأ منافساتها بين اساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني في 2 كانون الثاني و4 شباط على ان يقابل الفائز منهما تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 شباط و4 آذار.
وتنضم الفرق الثلاثة الى 9 اخرى اعتبرت متأهلة تلقائيا على اساس تصنيفها هي «الأهلي» و«الزمالك» (مصر) و«النصر» و«الهلال» (السعودية) و «العين» (الإمارات) و«الفيصلي» (الأردن) و «نصر حسين داي» (الجزائر) و«الترجي» الرياضي (تونس) و «الفتح الرباطي» (المغرب).
وتقام نهائيات البطولة بنظامها الجديد في ضيافة النادي «الأهلي» المصري خلال الفترة من 21 تموز ولغاية 5 آب 2017 بعد ان توزع الفرق الـ12 على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها مع صاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي. (إ.ح ـ أ ف ب)

بطولة الاندية العربية في البحرين 2016

12-12-2016

يبدأ فريق «العهد» تجربته الجديدة في بطولة الأندية العربية ممثلاً للبنان عندما يلتقي في الخامسة من مساء غد فريق «الرفاع» البحريني في المنامة على استاد البحرين في ذهاب الدور التمهيدي الأول للبطولة.
وكانت بعثة فريق «العهد» غادرت إلى المنامة وتألفت من علي فروخ إدارياً ومديراً للفريق وباسم مرمر مدرباً وخليل كركي، مدرباً للحراس ويوسف يونس منسقاً إعلامياً وحسين علاء الدين، معالجاً فيزيائياً وحسين عياش، مسؤولاً عن التجهيزات.
ويرافق البعثة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، همبارسوم أما اللاعبون، فهم:
لحراسة المرمى: محمد حمود وحسن بيطار ومحمد زهر.
ـ لخط الدفاع: نور منصور وخليل خميس وحسين زين وحسين دقيق وجمال خليفة وعلي حديد.
لخط الوسط: الكابتن عباس عطوي وهيثم فاعور ومحمد حيدر ومهدي فحص وحسين منذر وحسن شعيتو ومحمد قدوح وأحمد زريق وحسين حيدر.
لخط الهجوم: يوسف المويهبي وكبيرو موسى وجاد الزين.
وتضمّ المجموعة التي يلعب فيها «العهد» كلاً من نادي «شباب الخليل» الفلسطيني و«فنجا» العماني.
وستلعب الفرق الأربعة على طريقة التصفيات، بحيث يتأهل الفائز بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً إلى المباراة التمهيدية التالية وصولاً إلى حسم فريق واحد لبطاقة النهائيات التي تستضيفها القاهرة بين 21 تموز و8 آب من العام المقبل.

 

تأهل تاريخي للعهد الى نصف نهائي "الاتحاد الآسيوي" 2016

21-09-2016

تأهل فريق العهد اللبناني الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد ان جدد فوزه على المحرق البحريني بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمعهما في إياب الدور ربع النهائي في العاصمة البحرينية المنامة.
ويلعب العهد في نصف النهائي امام القوة الجوية العراقي الذي تاهل على حساب الجيش السوري.
قدم العهد اداءً مشرفاً للكرة اللبنانية، على عكس الدوري المحلي، حيث ظهر بأفضل صورة نتيجة الإدارة الناجحة واللاعبين المميزين، وهو تقدم في الدقيقة 23 عبر مهاجمه النيجيري موسى كبيرو.
وفي الشوط الثاني واصل العهد تفوقه، واستطاع حسم اللقاء بتسجيله الهدف الثاني عن طريق احمد زريق، لتنتهي المباراة بتأهل تاريخي لوصيف بطل لبنان.

بعثة نادي العهد بطل لبنان الى مدينة المنامة 2016

14-03-2016

بعثة نادي العهد العاصمة البحرين، للقاء مضيفه نادي الحد يوم الثلاثاء المقبل، ويلعب العهد في المجموعة الأولى الى جانب الوحدات الاردني والتين آسير التركماني.
ويملك العهد ثلاث نقاط بعد خسارة امام التين اسير التركماني(2-0) وفوز على الوحدات الأردني(3-2)، بينما يملك الحد نقطة واحدة اثر خسارته أمام الوحدات(2-0) وتعادله مع التين اسير(1-1).

وتشكلت البعثة على الشكل التالي :
تميم سليمان، رئيس النادي (رئيسا للبعثة)، علي فروخ (مدير النادي)، يوسف يونس (منسق إعلامي)، روبرت جاسبرت (مديرا فنيا)، باسم مرمر(مدربا)، خليل كركي (طبيبا)، حسين علاء الدين (معالجا فيزيائيا)، حسين عياش (تجهيزات)
واللاعبون : حسن بيطار، محمد حمود، نورمنصور، عباس كنعان، حسين دقيق، عباس عطوي، مهدي فحص، هيثم فاعور، احمد زريق، حسين زين، خليل خميس، حسن شعيتو، حسين عواضة، يوسف مويهبي، عبد الرزاق الحسين، محمدو درامي، دنيس ايغوما، وحسين حيدر.

العهد يفوز على الصفاء ويستعيد كأس النخبة 2015

28-09-2015
استعاد فريق العهد لقب كأس النخبة التنشيطية في كرة القدم واحرزها للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الصعب على الصفاء بهدف نظيف في مباراة "ماراتونية" بعد تمديد الوقت اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب امين عبدالنور في بحمدون.
قاد المباراة الحكم محمد درويش وعاونه محمد رمال وبلال الزين والرابع جميل رمضان.

نادي العهد الرياضي

في العام 1964، كانت إنطلاقة نادي العهد الجديد بعد أن نال العلم والخبر الرقم 145/أ.د. وبتاريخ 12 نيسان اضاف لعبة الكيك بوكسينغ الى العابه

فكان محي الدين عانوتي رئيساً في تلك الفترة بالإضافة إلى عضوية كل من رامز منصور ومحمد عيتاني. وقد لعب نجمة العهد الجديد في الدرجة الثالثة حينذاك وكان اللاعبون يدفعون من أموالهم الخاصة ثمن التجهيزات.

ومع بداية السبعينات، مارس الفريق هوايته في منطقة المصيطبة تحت راية نادي الهدى الإسلامي (غير المرخص)، وبعد الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، توقف النشاط قصرياً.

وفي العام 1984 إشترى عانوتي، وهو عضو سابق في لجنة الحكام والقيم على شؤون النادي، رخصة باسم "نادي نجمة العهد الجديد" من دون وجود نادي لها.

وبعد قيام اتحاد 2 أيار 1985، أجريت انتخابات إدارية في الفريق وأنجزت الأوراق المطلوبة، فقرر الاتحاد إعادة العضوية إلى "نجمة العهد الجديد" فانطلق النادي بحماسة لافتة بعد رئاسة الحاج محمد عاصي مع الإشارة إلى أن أعضاء النادي كانوا لاعبين في الفريق إلى جانب قيامهم بواجباتهم الإدارية.

وفي موسم 88-89 أجرى اتحاد 2 أيار دورة تصنيف تأهّل من خلالها نادي نجمة العهد الجديد لمباراة فاصلة مؤهلة إلى الدورة الرباعية فكانت المواجهة مع فريق المجد إلاّ أن اللقاء انتهى(1-1) وكان التعادل من مصلحة المجد. فلعب النادي في الدرجة الثانية حيث بقي يجاهد للصعود إلى الدرجة الأولى لكن الظروف المادية وانتقالات بعض اللاعبين إلى النشاط الرسمي أكدا ضرورة إتمام بعض الإجراءات التنظيمية قبل بلوغ دوري الأضواء.

في العام 1992 شكل النادي إدارة ترأسها عبده سعد وفي هذه الفترة تغيّر اسم النادي من "نجمة العهد الجديد" إلى "العهد" نظرا لرغبة القيمين على النادي في اختيار اسم له مدلول قرآني فكان اسم العهد المأخوذ من الاية الشريفة " إن العهد كان مسؤولا".

وفي العام 1996 استقال الحاج عبدو سعد من رئاسة النادي بعد مشاكل مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم يومئذ وعدم تأهل الفريق إلى الدرجة الأولى رغم مشاركته في دورة التصنيف الرباعية , فوقع الاختيار على الحاج أمين شرّي لرئاسة النادي في ظروف صعبة لا يحسد عليها.
ففي العام الأوّل لتسلّمه المهام، نجح الفريق بالتأهل إلى الدرجة "الممتازة" وذلك في 20 كانون الأول عام 96.

 وفي الموسم الأول له في "الأولى"، نجح الفريق بحجز مقعد له بين فرق النخبة. لكن الحظ في الموسم التالي لم يحالف الفريق حيث أنه عاد به إلى دوري المظاليم الذي لم يمكث به النادي سوى لسنة واحدة بعدها عاد الفريق مجدداً إلى "الأضواء" حيث لا تزال نتائج النادي في تصاعدٍ مستمر.

بعد ذلك قدّم شرّي استقالته لارتباطه بالمجلس البلدي لمدينة بيروت فترك النادي أمانة في يد خلفه الحاج أسامة الحلباوي، "الرئيس الحالي".

وفي عهد الحاج أسامة الحلباوي نجح النادي في تحقيق تطور نوعي على مستوى الإنجازات , فحل وصيفا لحامل كأس لبنان في الموسم 2001-2002 ووصيفا لحامل لقب كأس النخبة في العام 2002 وثالثا في بطولة الدوري اللبناني ألـ 43 للموسم 2002-2003 بعدما كان قد احتفظ بالصدارة لاول مرة في تاريخه لمدة 14 أسبوعا متواصلا.

 أما الانجاز التاريخي الاول للنادي على مستوى البطولات المحلية فكان في موسم 2003-2004 حيث شكل الفريق نقلة نوعية في احرازه بطولة كاس لبنان اضافة الى بطولة كاس الاتحاد للموسم المذكور.

كما كان لنادي العهد تأثيره الكبير على الكرة اللبنانية عموما , فشكل أحد أقطاب التغيير في انتخابات 23 أيلول 2001 مقدما في خدمة الكرة اللبنانية أحد أبرز كوادره الإدارية السيد موسى مكي الذي أصبح و لايزال أمين صندوق الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

عبده جدعون

احرز فريق العهد بطولة الدوري اللبناني اعوام : 2007 - 2008 - 2009 - 2010/20112014-2015

واحرز كأس على كأس لبنان مواسم : 2003-2004  2004-2005  2008-2009

كما احرز على كأس السوبر اعوام : 2005 و 2008 و 2010

2015 بطل الناشئين

مبروك

2016 -
مثل العهد الحارس محمد حمود واللاعبون حسين الزين وخليل خميس وعباس كنعان واحمد زريق ومهدي فحص وهيثم فاعور (حسين عواضة 106) وعباس عطوي (حسين حيدر 90+1) وحسين شعيتو (طارق العلي 82) ومحمدو درام وعبد الرزاق الحسين.
 
العهد بطل الناشئين
14-06-2015
يواصل فريق العهد تأكيد سيطرته على البطولات اللبنانية في كرة القدم. فبعد لقب بطولة الدوري للرجال وبطولة الشباب، كان يوم أمس فرصة لإضافة لقب جديد هو بطولة الناشئين، بعد أن فاز الفريق في المباراة النهائية على الأنصار 1 - 0 على ملعب الصفاء، سجله علي خرّوبي في الدقيقة 42. وسلّم كأس الناشئين عضو الاتحاد اللبناني وائل شهيّب وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف الى الفريق الفائز بحضور عضو الاتحاد موسى مكي.
وهناك فرصة أمام العهد لإضافة لقب جديد هو الآمال حيث يتصدر ترتيب البطولة بعد أن حسم المنافسة مع الغازية بفوزه عليه 3 - 0 ليصبح فارق المواجهات لمصلحته.
ومثل العهد 2014 الحارس محمد سنتينا داني الحاج واللاعبون محمد قدوح أحمد زريق وطارق العلي مهدي عطوي ومهدي فحص وحسين دقيق وهيثم فاعور وعباس عطوي علي الأتات وحسين زين وخليل خميس وحسين عواضة وغازي حنينة (حسين حيدر 82). 

بطولة لبنان في كرة الماء

اللقب للساتيليتي والرمال وصيفه

20-08-2014

احرز نادي الساتيليتي لقب بطولة لبنان لكرة الماء لموسم 2014  برصيد (6 نقاط،)  امام نادي الرمال برصيد ( 4 نقاط)  ونادي العهد برصيد  ( نقطتين) في حوض نادي الساتيليتي .فلقد فاز الساتيليتي على نادي الرمال   بنتيجة  (22- 14) في المباراة الأخيرة من البطولة التي اقيمت على طريق الدوري من مرحلة واحدة  امام جمهور غفير تقدمه رئيس الاتحاد السيدة مرسال برجي ونائبها    ميشال حبشي وأمين السر فريد ابي رعد وأمين الصندوق  محمد حمدان ورئيس نادي الساتيليتي نقولا ابي نصر وجمهور ناديي الساتيليتي  والرمال

وسجل لفريق الساتيليتي  سيفاك دمرجيان (8 اهداف)، هشام اليافي (5 اهداف) ،نديم غطاس  (4 اهداف ) نيقولا رموز (هدفين)، وعمر اليافي (هدفين)  وشارلي حبشي هدف.

وسجل لفريق الرمال فيكتور سالم (5 اهداف) رامي نصار (هدفين)، ارسان  كوزرجيان (هدفين)، طوني سلوم (هدفين)، روني دياب (هدفين) غسان سلوم (هدف).

مثل نادي االساتيليتي كل من : وليد كنعان، الان عازار،نيقولا رموز، نديم غطاس، سبفاك دميرجيان، روي احوش، سرج هرموش، انطوني مطر،  هشام اليافي، شارلي حبشي، سامر معكرون، عمر يافي، ايلي شمالي

ومثل نادي الرمال كل من : كريستيان زبال، رامي نصار، جوي نصار، فيليب الخوري، غسان سلوم، ارسان كوزرجيان، فيكتور سالم، سادريك نسناس، ، طوني نجم، طوني سلوم، روني دياب، جورج فاتول، مكرم فتول 

 

العهد يفوز على الصفاء (3ـ1) ويتوج بطلاً لكأس بلدية حارة حريك  2010

 

تصوير عدنان الحاج

30 / 07 / 2010
توج العهد بطلا لكأس دورة بلدية حارة حريك بعد فوزه في المباراة النهائية التي أجريت أمس على ملعب شباب الساحل على الصفاء (3ـ1)، بحضور رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ونائبه احمد حاطوم وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم موسى مكي وعدد من إداريي ناديي العهد والصفاء.

افتتح العهد التسجيل عن طريق عباس عطوي (20)، ويستمر العهد ببسط سيطرته على مجريات المباراة مع تألق الثنائي حسن معتـوق ومصطفى حلاق وخصوصا الأخير الذي أضاف الهدفين الثـاني والـثالث (40 و45).

ومع انطلاق الشوط الثاني تحسن أداء الصفاء خصوصا الثلاثي البرازيلي كاكاو وغوتا وهوماريو الذين يخضعون للتجربة مع الفريق الأصفر تحضيرا للموسم المقبل، لكن هذا التحسن في الأداء لم يثمر سوى هدف وحيد سجله محمد علامة (65)، استمر بعده الضغط الصفاوي مع إهدار عدد من الفرص السهلة، أبرزها لكاكاو الذي سدد ضربة حرة تألق حارس العهد محمد الدكرمنجي بالتصدي لها، ولحمزة عبود المنفرد تمام بالحارس.

بعد انتهاء المباراة، وزع رئيس بلدية حارة حريك ومسؤول التعبئة الرياضية محمد عاصي كأس الدورة والدروع التكريمية على الفرق المشاركة والإعلاميين.

 

 العهد بطلاً للبنان في كرة القدم 2010

02 / 05 / 2010
أحرز العهد لقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على الأنصار ‏بهدف دون مقابل على ملعب صيدا البلدي في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من ‏البطولة.‏
ونجح لاعبو المدرب محمود حمود في افتتاح التسجيل في الشوط الأول عندما وصلت كرة عرضية إلى ‏رأس سامر زين الدين الذي أودعها الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 32 .

وبقي اللعب ‏سجالاً في الشوط الثاني دون أن تتغير النتيجة، ليتعرض الأنصار لخسارته الثانية هذا الموسم، ‏ويحقق العهد فوزه السادس عشر مقابل خمس تعادلات ودون أي خسارة، محرزاً لقب الدوري قبل ‏مرحلة على ختامه، وهو اللقب الثاني في تاريخ الفريق بعد موسم 2007-2008 ليخلف النجمة ‏حامل لقب موسم 2008-2009 .‏
ورفع العهد رصيده إلى 53 نقطة من 21 مباراة مقابل 45 نقطة للنجمة الوصيف الذي سيواجه ‏الصفاء اليوم الاثنين، وحتى بحال فوز النجمة في مباراتيه الأخيرتين وخسارة العهد في المباراة ‏الأخيرة أمام الأهلي صيدا، سيبقى العهد في الصدارة بفارق نقطتين.‏

 

العهد بطل لبنان للاشبال في كرة القدم 2009

أحرز فريق العهد بطولة لبنان لفئة الأشبال بعد تعادله مع فريق الشباب العربي 1-1 في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في الأسبوع الأخير من المربع الذهبي.
سجل هدف العهد الوحيد حسين حرب.
وكان العهد قبل المباراة متصدرا ترتيب الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي حيث فاز على طرابلس 2-0 وعلى الراسينغ 4-0 ولم يكن بحاجة إلا إلى نقطة وحيدة ليتوج بطلاً ويستعيد اللقب.
وأدى فريق الاشبال حتى الآن أداءاً غير مسبوق في بطولات الفئات العمرية حيث فاز في جميع مبارياته دون أن يدخل مرماه أي هدف.
إذ فاز في جميع مبارياته في الدور التمهيدي بنتائج كبيرة : فتغلب على الراسينغ 7-0 وعلى المبرة 5-0 وعلى النجمة 4-0 وعلى الأنصار 4-0.

ليبانيز غول 06/12/2009

 
 
العهد بطل كاس لبنان 2008
 

 مثّل العهد 2009 :

 محمد حمود، عباس كنعان، حسن مزهر، سامر زين الدين، باسم مرمر، حسين علوية، أحمد زريق، محمود العلي (حسن شعيتو)، حسن معتوق (عباس عطوي)، محمد أبو عتيق (أحمد طراد) وصالح سدير·

 

العهد بطل كأس لبنان الـ32

2008

على ملعب طرابلس الأولمبي، وأمام زهاء ألف متفرّج، كرّس العهد نفسه "عقدة" للنجمة بفوزه عليه "بالتخصص" 2 ـ 1 مساء أمس في نهائي كأس لبنان الـ32 لكرة القدم بعد التمديد (الشوط الأول 1 ـ 1، الوقت الأصلي 1 ـ 1)، وهو الفوز الثاني له
 

العهد بطلا لكاس لبنان 2005
 
06 /07 / 2008

دليل عافية••

لم يكن مفاجئاً أن يحرز فريق نادي العهد بطولة الدوري العام لموسم 2007 / 2008 لعدة اعتبارات وأسباب لعلَّ من أبرزها أن هذا الفريق شكّل وعلى مدى السنوات القليلة الماضية رقماً منافساً من خلال احتلاله المراكز المتقدمة في قائمة الترتيب ومن ثم فإن الفريقين المنافسين مباشرة وهما الانصار والنجمة عانيا صعوداً وهبوطاً في أدائهما مؤخراً ناهيك عن أن كرة القدم هي في أساسها لا تعرف كبيراً أو صغيراً وإنما لكل مباراة ظروفها وأوضاعها ومعطياتها التي تخالف التوقعات والترجحات حتى من قِبل الخبراء الكرويين•

 والحقيقة أنه ليس غريباً أن يفوز العهد باللقب وأن يخسره القطبان اللدودان النجمة والأنصار وهذا ليس نهاية العالم ولا ينتقص من قدر وشأن أي ناد علماً أننا قرأنا كلاماً واقعياً ومنطقياً لنائب رئيس نادي الأنصار كريم دياب في تعليقه على خسارة فريقه للقب الدوري، حيث اعتبر أن لاعبي فريقه أخذهم الغرور واعتقدوا بأن مهمتهم سهلة، فكان الاداء دون الطموحات وقد أشار دياب أيضاً باللوم الى الصحافة الرياضية التي بالغت لمصلحة فريقه أنها أضرَّت فريقه ولم توفر له النفع المجدي•

 من هنا نود أن نتوجه الى كل من النادين العريقين النجمة والانصار لنقول إن خسارة لقب الدوري يجب أن تقرأ بهدوء ولا بد من مراجعة ذاتية لواقع كل فريق وعدم رمي المسؤوليات بهذا الاتجاه أو ذاك لأن المطلوب أن يبدأ الناديان من ذاتهما ثم يبحثان في ما بعد عن العوامل والمسببات الخارجية•

أكثر من ذلك نقول لإدارة العهد إن الفوز المستحق باللقب لا يعني النهاية وإنما المسؤولية باتت أكبر ومن اليوم باتت الحاجة ملحة لأسلوب آخر ونمط مختلف حيال التعاطي مع كل التفاصيل المتعلقة بالفريق لجهة امكانياته الفنية والخطة المطلوبة والاشراف الفني الكفيل بصون هذا الانجاز وتعزيزه أكثر وأكثر••

إن دخول ناد جديد مثل العهد الى نادي الكبار الذين يُعتبرون تقليدياً هم الأكثر ترشيحاً لإحراز لقب الدوري مثل النجمة والانصار يجب أن يقرأ بشكل صحيح ويتم التعاطي معه بروحية منفتحة ونظرة تحليلية لأنه كلما ازداد عدد الاندية المتنافسة على اللقب كان ذلك مؤشراً لارتفاع المستوى الفني العام وبالتالي فهذا الامر يغني البطولة ويشيع أجواء الاثارة والحماس رغم ابتعاد الجمهور بقرار نعود ونؤكد سلبيته على اللعبة من كل الجوانب••
اليوم العهد بطلاً وغداً الصفاء وبعده التضامن ومن ثم المبرة وهكذا تتسع أكثر وأكثر مروحة التنافس ويرتفع بارومتر الفنيات ويمكن عندها أن تكون البداية نحو نهضة كروية طال انتظارها••

حسان محي الدين

مثل العهد عام 2004

الحارس بلال هاشم واللاعبون علي العطار- أحمد طراد - وعديّ العطار- ويوسف فرحات- وباسم مرمر- وحسين خليل- وحسن مزهر- ومحمود شحود- وسام الحكيم - وأبو بكر باه- وأحمد عيتاني- عصام أيوب - وغلام غادر.

عودة

abdogedeon@gmail.com  للمراسلة

ABDO GEDEON  توثيق