افتتاح دورة الأيكيدو التدريبية الدولية في المون لاسال

LEBANESE AIKIDO

الايكيدو في لبنان
 
 AIKIDO AU LIBAN
 

افتتاح دورة الأيكيدو التدريبية الدولية في المون لاسال

  الاثنين 8 تشرين الثاني 2004   

 

افتتح اتحاد الأيكيدو دورته التدريبية في قاعة نادي المون لاسال في عين

 سعادة، والتي يحاضر فيها 8 خبراء (7 يابانيين وفرنسي) استقدمهم الاتحاد للمشاركة في عرض الالعاب القتالية الذي ينظمه بالاشتراك مع السفارة اليابانية بمناسبة مرور 50 عاماً على بدء العلاقات اللبنانية ـ اليابانية.
وتابع محاضرات اليوم الأول رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بول ابو رجيلي وامين سر الاتحاد جورج صفير واعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد ونحو 103 لاعبا ولاعبة، فضلا عن افراد البعثات العربية والأوروبية (16 سوريا، و8 اردنيين، و4 فرنسيين). ولم تحضر البعثة الاماراتية بسبب وفاة رئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وقدم خبراء اللعبة شروحاً نظرية وتطبيقية عن اللعبة والتطورات الحاصلة فيها.
يذكر ان الخبراء اليابانيين والفرنسي هم من الأبرز عالمياً، وهم: الشيهان ماساتوشي ياسونو (7 دان إيكيكاي ومدرب معتمد في مركز هومبو دوجو الرئيسي للآيكيدو)، السنساي كانجي كوماجاي (7 دان إيكيكاي)، السنساي هيرونوري كاواساكي (7 دان إيكيكاي)، السنساي ريوشي ناجاي (6 دان إيكيكاي)، السنساي شيكياسو توميتا (6 دان إيكيكاي)، السنساي إيتشيزوكا إيزامو (6 دان إيكيكاي)، السنساي الفرنسي كزافييه إيفرار (5 دان إيكيكاي).
عشاء السفير
وأقام السفير الياباني في بيروت توكوميتسو موراكي عشاء، في دارته في بعبدا، تكريماً للخبراء اليابانيين في الجودو والاكيدو الموجودين في لبنان حضره وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان وعقيلته والقنصل الياباني هيروهيدي ساتيو والخبراء ورئيس اتحاد الاكيدو بول ابو رجيلي ومنسق الشؤون الثقافية في السفارة غريتا ابو سمرا واركان السفارة. وألقى السفير موراكي كلمة رحب فيها بالوزير هوفنانيان والبعثة اليابانية، مبدياً سعادته بحضور وفود من رياضات الالعاب القتالية من اليابان الى لبنان وإعجابه بممارسة أعداد كبيرة من اللبنانيين هذه الألعاب، "مما يعكس مدى تعلق الشعب اللبناني بهذه الألعاب التي انتشرت بشكل لافت". وتمنى السفير ان تساهم زيارات الخبراء اليابانيين في زيادة عدد المهتمين اللبنانيين بهذه الالعاب. وشدد على علاقات الصداقة بين اليابان ولبنان، خصوصاً ان زيارة اليابانيين تأتي في الذكرى الـ50 لقيام العلاقات الديبلوماسية بين البلدين.

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter