AHMAD AWANDACHE

تاي بوكسينغ في لبنان

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

احمد اونداش

احمد اونداش ثالث دورة البحر المتوسط 2013

03-04-2015 احرز الجندي احمد اونداش بطولة العالم للتاي بوكسينغ (مواي بوران) والمركز الثاني في المواي تاي في بانكوك.

01-03-2016 بطل العالم بوزن 63 كلغ - في بيروت

ذهبية لاحمد اونداش وفضية ليوسف عبود في مواي بوران العالم 2016

15-03-2016

احرز البطل اللبناني أحمد أونداش ميدالية ذهبية ومواطنه يوسف عبود ميدالية برونزية في المسابقة الفردية ضمن بطولة العالم الثالثة للمواي بوران، ضمن مهرجان العاب الفنون القتالية التايلاندية الذي يقام حالياً في بانكوك (تايلاندا).
كما نجح اونداش وعبود باحراز ميدالية فضية في المسابقة الثنائية محرزين أولى ميداليات لبنان في البطولة التي يشارك فيها بلد الأرز ضمن بعثة برئاسة رئيس الأتحادين العربي واللبناني للمواي تاي ورئيس نادي شوغن سامي قبلاوي.
كما تأهل اللبنانيون وفي مقدمتهم لؤي قبلاوي وروكي قبلاوي ورامي حامد وقاسم الخطيب وجولي فيرسو الى الادوار النهائية في فئاتهم.
هذا ويتوقّع ان يحرز اللاعبون اللبنانيون المزيد من الميداليات الملونة في الأدوار النهائية التي ستقام الأربعاء كما أفاد رئيس البعثة سامي قبلاوي.

اللبناني أحمد أونداش بطل العالم في المواي تاي 2016

01-03-2016

في اجواء من المنافسات المثيرة بين ابطال لعبة المواي تاي في لبنان والدول العربية والآسيوية والأوروبية، شهدت العاصمة اللبنانية بيروت ليلة رياضية من العمر تحت اشراف الجمعية العالمية للمواي تاي للمحترفين والاتحاد اللبناني للعبة تحت عنوان"ليلة بيروت القتالية الرياضية" التي نظمها بنجاح كبير "نادي شوغن"في فندق الكورال بيتش برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي.

وفي ظل نجاح تنظيمي مميز وعمل احترافي كبير ومنافسة كبيرة الهبت حناجر الحاضرين، جرت 11 منازلة امام حشد كبير من الفاعليات الرسمية والرياضية والعسكرية والشعبية.تقدّم الحضور راعي البطولة الوزير العميد عبد المطلب حناوي، العميد جورج الهد ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي،العميد فؤاد خوري ممثلاً مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، النقيب ديميتري صقر ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس الاتحادين العربي واللبناني ورئيس نادي شوغن الغراند ماستر سامي قبلاوي ونائبه انطوني بلدي واعضاء الاتحاد، رئيس الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) خليل نصور، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، المدير التنفيذي للديزرت فورس زيد ابو السعود،مسؤولو الشركات الراعية انطوني بلدي (بلدي غروب) وشاهي يريفانيان(سايفكو) وجون حداد(ليفيل 8) وحشد كبير من عشاق اللعبة غصّت بهم القاعة وبحضور عدد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

وشهدت الليلة الرياضية المميزة احراز اللاعب اللبناني البطل أحمد أونداش لقب بطولة العالم (وزن 63 كلغ) بفوزه في المباراة على اللقب على منافسه التايلاندي سيلاتونغ نامبونتيب في مباراة عاصفة حسمها اللبناني باجماع القضاة الدوليين الخمسة المستقدمين من الخارج حيث أظهر أونداش مستوى مميز جعله يتربّع على عرش بطولة العالم في انجاز جديد للرياضة اللبنانية عامة ولرياضة لعبة المواي تاي في بلاد الأرز خاصة.ونال أونداش حزام البطولة من الوزير حناوي وجائزة مالية قيّمة.

وقبل انطلاق المنازلات القى قبلاوي كلمة تحدث فيها عن البطولة شاكراً الوزير حناوي لرعايته البطولة والشركات الراعية على دعمها وكل من ساهم في انجاح الحدث، ورجال الصحافة والاعلام، مشيراً الى ان لبنان سسيشهد المزيد من الدورات والبطولات في المستقبل.

وفي ما يلي النتائج المسجلة:
-فاز ابراهيم الصاوي (مصر) على ستيفانوس مونولي(قبرص)
-فاز سيف الدين الزقزوق(الاردن) على ميكايل سافاس(قبرص)
-فاز احمد اونداش(لبنان) على سيلاتونغ نامبونتيب(تايلاندا) على لقب بطولة العالم.
-فاز علي خلف(الاردن) على يوسف عبود(لبنان)
-فازت هارا ديميترولا(اليونان) على ديانا حمادة(لبنان)
-فاز قاسم الخطيب(لبنان) على حسين مهند(الاردن)
-فاز محمد حسين(العراق) على احمد صالح(لبنان)
-فاز محمد سلامة (الاردن) على وسيم المحمود(لبنان)
-فاز ت ايلبيدا ناسيوبولو(اليونان) على ميا حدرج(لبنان)
-فاز اكرم المناحي (العارق) على فادي بو عبود(لبنان) على لقب بطولة آسيا للمحترفين
كما اقيمت مباراتان استعراضيتان الاولى بين اللبنانيين "المخضرمين" هاني شحادة وبسام نصار بمناسبة اعتزالهما وبين بطل العالم الهولندي فيندل روش والبطل وليد مسرة.
وخلال الحفل وزّع قبلاوي الدروع التذكارية على كبار الحضور وعلى ممثلي الشركات الراعية.

الجندي أحمد أونداش أولا في بطولة العالم للتاي بوكسينغ


الخميس 02 نيسان 2015 الساعة 13:44

وطنية - شارك الجندي أحمد أونداش من المركز العالي للرياضة العسكرية، في بطولة العالم "للتاي بوكسينغ" والتي أجريت في بانكوك من 2015/3/10 ولغاية 2015/3/23
(k1)، حيث احرز المركز الأول في البطولة "المواي يوران"، والمركز الثاني في "مواي تاي تاي بوكسينغ" من أصل 22 لاعبا.

عودة الى تاي بوكسينغ

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON :  توثيق