ADNAN MARFOUSI

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية

HALTEROPHILIE

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

عدنان مرفوسة

من مواليد 10 / 06 / 1964

الرئيس سليمان مستقبلا وفد ابطال المسترز  لرفع الاثقال 2012

عدنان مرفوسة ، رباع لبناني دولي

بعثة اتحاد الأثقال للماسترز الى اذربيجان 2014

04-07-2014

غادرت الى أذربيجان، بعثة لبنان للمشاركة في كأس العالم للماسترز في رفع الاثقال، وتألفت من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، رئيس لجنة الماسترز اللبنانية سهيل القيسي، والبطل العالمي علي شقير وربيع السيد.
وكان الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والتربية البدنية، تلقى رسالة من نظيره الدولي، ابلغه فيها ايقاف الرباعين اللبنانيين في فئة الماسترز، حسان القيسي وخضر عليوان وعدنان مرفوسة ووجيه البني، لقيامهم بمحاولة انتحال صفة التمثيل غير الشرعي والقانوني، وتم استبعادهم كليا عن البطولة المذكورة ومنعهم من تمثيل لبنان في أي مجال لانهم لا يملكون أي صفة تخولهم ذلك، إضافة الى قيامهم بالاساءة الى الاتحاد.
كما هدد الاتحاد الدولي اللجنة الدولية للماسترز باتخاذ عقوبات قاسية في حقها قد تصل الى حلها، في حال قامت بالتعامل مع أي جهة لا تنضوي تحت جناح الاتحادات المحلية التابعة له، ومنها الاتحاد اللبناني ما يعني ان كل الأمور القانونية اخذت مجراها الصحيح، وبات على الجميع التعامل مع الاتحاد في أي مسألة تخص الماسترز.

 

القيسي يضع حداً لمشكلة الـ«ماسترز»: «الاتحاد» وحده صاحب الصلاحية

01-07-2014
أعلن رئيس «الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال» سهيل القيسي انه تم وضع الحد النهائي للمشكلة المثارة حول المشاركة في بطولات الـ«ماسترز»، بعد حضوره مع الأمين العام حسنين مقلد اجتماعات الجمعية العمومية لـ«الاتحاد الدولي» في مدينة كازان الروسية الأسبوع الفائت. بحضور ممثلي 74 اتحاداً.

وقال القيسي انه التقى برفقة الأمين العام لـ«الاتحاد اللبناني» حسنين مقلد مع رئيس «الاتحاد الدولي» المجري توماس ايان وأطلعاه على كل المستندات المتعلقة بالمشكلة المثارة في لبنان، حيث تفهم ايان الموضوع وطلب على الفور استدعاء المسؤولين عن بطولات الـ«ماسترز» وطلب منهم الالتزام بالقوانين المرعية الإجراء لجهة اعتماد اللاعبين المرشحين من اتحاداتهم الوطنية فقط، وعدم اعتماد أي مرشحين آخرين تحت أية تسمية كانوا.

وأعطى ايان تعليماته الفورية لمسؤولي الـ«ماسترز» باعتماد ممثلي لبنان المعتمدين من «الاتحاد» في البطولة التي تستضيفها كازاخستان في 4 تموز الحالي، مع إشارته إلى أن البطولة مهددة بالإلغاء في حال لم يسدد «الاتحاد الكازاخستاني» الغرامات الموقعة عليه بسبب حالات تعاطي المنشطات الممنوعة لنحو 28 من رباعيه.

وأضاف القيــسي أن مقلد ألقى كلمة خلال الجمعية العمومية عرض فيها للأوضاع الســائدة في لجنة الـ«ماسترز»، وتحديداً لجهة مخالفة أنظمة «الاتحاد الدولي»، ما أثار دهشة معظم الحاضرين الذين طلبوا من ايان متابعة الموضوع ولوقف كل المخالفات التي ترتكبها اللجنة وتتعارض كلياً مع أنظمة «الاتحاد الدولي».

وكشف القيسي ان «الاتحاد اللبناني» تلقى رسالة من نظيره الدولي مساء السبت الفائت، وفيها أنه تم إيقاف الرباعين اللبــنانيين في فئة الـ«ماسترز» حسان القيسي وخضر عليوان وعدنان مرفوسة ووجيه البني.

وسيغادر القيسي إلى كازاخستان غداً مع بعثة «الاتحاد» للمشارك في بطولة الـ«ماسترز».

 

تعميم 118/ 2011 الصادر 207 في 8/11/ 2011

ذهب لعليوان وفضة للطرحة وبرونز لمرفوسة

في بطولة العالم برفع الأثقال للماسترز

06 / 11 / 2011

عادت بعثة الأثقال اللبنانية من بطولة العالم رقم 29 للرجال و18 للسيدات لفئة ( الماسترز ) مكللة بالميداليات والتي جرت في ليماسول – قبرص بمشاركة 33 دولة  و125 رباعاَ , إنتزعها اللبنانيون بعد معارك تنافسية فنية وكيدية وحصل لبنان على  ذهبية لخضر عليوان بوزن 77 لعمر 35-39 سنة ( 117 و142= 259 كلغ ) – فضية لمعروف طرحة لوزن 85 لعمر 35-39 سنة ( 115 و141= 251 كلغ )  – برونزية لعدنان مرفوسة لوزن 85 لعمر 45- 49 سنة ( 105 و134= 239 كلغ خاسراَ الفضية بفارق الوزن  )  , وحل اسامة مستو رابعاً بوزن 69 بصورة كيدية خاسراً البرونزية  بدون وجه حق ¸ وعبد الفتاح جليلاتي رابعاَ بوزن 105 وعلي شقير رابعاَ بوزن + 105 كلغ , وخرج من البطولة حسان القيسي  وزن 77 لعمر 40-44 سنة  بعد إخفاقه برفعة الخطف

     والفضل في تحقيق الأبطال هذه الميداليات يعود للإداري العالمي اليقظ نائب رئيس الإتحاد اللبناني سهيل القيسي وللمدرب المقدام والمشجع عضو الإتحاد حسنين مقلد حيث تمكنا من إسترداد بعض الرفعات التي كانت مستضيفة البطولة المحكمة الدولية القبرصية تريد خسارة اللبنانيين , وقد تعرض لها المدرب حسنين مقلد لإرجاعها عن غيها ولكي تسلك المسلك الرياضي الصحيح  ونجح بما أمكنه من تحصيل حق اللاعبين

 

أثقال: الصحة والقوة بطل كأس لبنان 2009

01 / 03 / 2009

نظم اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، أول من أمس السبت، مسابقة كأس لبنان دورة السفير الـ13 لرفع الأثقال للأبطال الدوليين، على منصة المليح الرياضية في الزيدانية. وأشرف على المسابقة نائب رئيس الاتحاد سهيل القيسي والأمين العام المساعد منير عليوان وسعد الله سعد والرائد محمد عليوان وحسنين مقلد ومحمد جليلاتي، وقادها الحكام زياد كبي وحكمت العرية وحسان سامي القيسي وعلي شقير والمشرفان على المنصة محمد أمين عليوان وخضر عليوان والمساعد أحمد حسين علي.

واحتل نادي الصحة والقوة المركز الأول في ترتيب النوادي جامعاً 50 نقطة، وتلاه نادي الفتوة في المركز الثاني وله 43 نقطة، وأحرز معروف طرحة لقب نجم البطولة التي شهدت تسجيل 26 رقماً قياسياً بينها 12 لزكي عبد الله و5 لعدنان مرفوسة و3 لطرحة و6 لأحمد صباغ.

وهنا النتائج حسب معادلة رئيس الاتحاد مليح عليوان:

 1 معروف طرحة (وزن 83،8كلغ، الصحة والقوة،

 2 زكي عبد الله (56كلغ، الصحة والقوة)،

 3 أحمد طرحة (76،5كلغ، الفتوة)،

 4 عدنان جليلاتي (99كلغ، الفتوة، 75 ألف)،

 5 أسامة مستو (69كلغ، الصحة والقوة)،

 6 أحمد صباغ (62كلغ، الفتوة)،

 7 عدنان مرفوسة (86،8كلغ، الصحة والقوة)،

 8 عبد الفتاح جليلاتي (92،8كلغ، الفتوة).

 وفي الختام وزع الاتحاد الميداليات الذهبية بين جميع المشاركين.
 

عودة الى الاثقال

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter