ADEL YAMMOUT
 
السباحة في لبنان
SWIMMING - NATATION
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

عادل يموت

ADEL YAMMOUT
 
 
abdogedeon@gmail.com
 
اشتقنالك يا استاذ عادل - عبده جدعون
عادل يموت، ًلاعب كرة الماء والسبّاح اللبناني السابق  

نائب رئيس نادي الجزيرة وأمين صندوق الاتحاد اللبناني للعبة،

 حكم دولي في السباحة وكرة الماء

والد بطلا لبنان في السباحة جميل ونيبال يموت

عشرات الابطال تتلمذوا معه

يتبع 

 

الجزيرة مثّل لبنان في البطولة العربية وعاد بميداليات وأرقام قياسية
يموت يدعو اتحاد السباحة إلى التحرك وعقد اجتماع لمعالجة أوضاع اللعبة

26 / 10 / 2006

محمد دالاتي
انتقد أمين صندوق اتحاد السباحة نائب رئيس نادي الجزيرة عادل يموت رئيس الاتحاد زياد علم الدين لعدم تحركه منذ شهرين ونصف لعقد اجتماع لبحث شؤون اللعبة وشجونها اثر العدوان الاسرائيلي على لبنان. وطالب يموت الاتحاد بتنظيم بطولة ما بدلاً من البطولة الصيفية التي أُلغيت بسبب الاحداث التي عطلت النشاط الرياضي عموما هذا الصيف، وبإعادة الدوران الى عجلة السباحة، لافتا الى ان انتخاب ادارة جديدة للاتحاد لن تجرى قبل نحو عام.

وأكد يموت ان لاعبي نادي الجزيرة ثابروا على المران في مسبح نادي اللونغ بيتش ـ رأس بيروت، طوال الاحداث الاليمة وعلى رغم الظروف الصعبة، كما مثل النادي لبنان في بطولة النوادي العربية في الاردن التي انطلقت مع اندلاع شرارة العدوان الاسرائيلي في 12 تموز، وتعذر على اللاعبين العودة الى لبنان بعد انتهاء البطولة، "فمددوا اقامتهم ضيوفاً لدى الاخوة الاردنيين، ونشكر الاتحاد الأردني الذي كانت معاملته للبعثة مميزة".
وقال يموت ان ابنته نبال تتدرب حاليا في المركز الفرنسي "فونرومو" جنوبي فرنسا، وهو مركز خاص باعداد الرياضيين النخبة في العالم، وستبقى هناك عاما قابلا للتجديد اذا سجلت نتائج لافتة، كما تتلقى علومها المدرسية في الثالث متوسط في المركز عينه.

وأكد يموت ان نادي الجزيرة في تطور مستمر، على الرغم من الزلزال الذي اصابه جراء استشهاد الرئيس رفيق الحريري ورئيس النادي يحيى العرب. واضاف: "نلقى الدعم حاليا من رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري ونأمل ان يحقق نادينا خطوات بعيدة في عهد الرئيس الجديد للنادي طارق العرب كالتي حققناها في عهد والده".

وعن سباق الميلاد، الذي ينظمه نادي الجزيرة سنويا باشراف اتحاد اللعبة، قال يموت ان التحضيرات بدأت، وان امين سر النادي محمود ارناؤوط يقوم بالترتيبات اللازمة لانجاح السباق.

ورأى يموت انه كان على الاتحاد اقامة سباق بديل عن البطولة الرسمية لهذا الموسم، حتى لا يصاب السباحون في النوادي بالاحباط والملل، بعدما بذلوا جهدا كبيراً استعدادا للبطولة، مؤكدا ان السباحة اللبنانية تأثرت سلبا بالعدوان الاسرائيلي الذي ناهز الشهر. كما ناشد الاتحاد اقامة ما تبقى من نشاط للموسم الحالي قبل انتهاء العام.

وكشف يموت ان صندوق اتحاد السباحة فارغ تماما، وهو يحتاج الى دعم ومساعدة، وان المطلوب من رئيس الاتحاد التحرك والاتصال بالمسؤولين كما هو حال الاتحادات الاخرى، والحَّ على رئيس الاتحاد والاعضاء التحرك لاتخاذ قرار بتسمية بعثة لبنان الى الالعاب الآسيوية في قطر بهدف معرفة السباحين الذين سيمثلون لبنان واعدادهم جيداً. ولم يبد يموت تفاؤلا كبيراً بمستقبل السباحة اللبنانية في ظل الاتحاد الحالي، لافتا الى ان نادي الجزيرة قد يكون الوحيد بين النوادي الذي يستمر في اعداد لاعبيه على مدار الموسم.

وتمنى يموت اخيرا استتباب الامن والسلام في الربوع اللبنانية، وان يزيد اهتمام المسؤولين بالرياضة لإعادتها الى سابق عهدها من الازدهار والتألق.
الأرقام القياسية

وكانت البطولة العربية اجريت في مدينة الحسن للشباب، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وباشراف الاتحاد الأردني، ومشاركة نوادي الاهلي (مصر)، دمشق (سوريا)، الجزيرة (لبنان)، هلال القدس (فلسطين)، الارثوذوكسي، مدينة الحسين، مدينة الحسن (الأردن).

وحل نادي الجزيرة وصيفا بـ6 ميداليات ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية، وحل الاهلي المصري في المركز الاول، والحسن الاردني ثالثا. وسجل سباحو نادي الجزيرة 10 ارقام قياسية للبنان في حوض 50م مياه عذبة. يذكر ان بعثة الجزيرة تألفت من مصطفى بغداد رئيسا والسباحين غزل جبيلي، الين حطب، نيفين العشي، نبال يموت، وائل قبرصلي، جميل يموت، وائل برجاوي، أحمد بغدادي، ورافق البعثة المعالج الفيزيائي محمد ابو حيدر. وهنا النتائج الفنية لسباحي الجزيرة:


* الذكور:

 50م حرة: وائل قبرصلي (ميدالية ذهبية، 24.27ث رقم جديد، الرقم السابق 24.45ث لباسل الكعكي عام 2005)،

 50م صدراً: وائل قبرصلي (ميدالية ذهبية، 29.39ث رقم جديد، الرقم السابق 31.76 ث لعمر دعبول عام 2004)،

 100م صدراً: وائل قبرصلي (ميدالية ذهبية، 1.06د رقم جديد، الرقم السابق 1.12د لامين دمياطي عام 1986)،

 400م حرة: جميل يموت (ميدالية ذهبية، 4.28د)،

 200م حرة: جميل يموت (2.03د رقم جديد للبنان، الرقم السابق 2.04د لروجيه سلوان عام 2001)

 200م متنوعة للفردي: جميل يموت (ميدالية برونزية، 2.20د)،

 البدل 4*50م حرة: الجزيرة (1.45د، رقم جديد يسجل لاول مرة)،

 البدل 4* 50م متنوعة: الجزيرة (1.59د، رقم جديد يسجل لاول مرة).


* الاناث:

 40م حرة: نبال يموت (ميدالية ذهبية، 4.84د)،

 50م صدراً: نبال يموت (ميدالية ذهبية، 36.73ث)،

 100 م صدراً: نبال يموت (ميدالية فضية، 1.20د)،

 200م متنوعة للفردي: نيفين العشي (ميدالية برونزية، 2.42د رقم جديد، الرقم السابق 2.44د لميرنا ميكردشيان عام 1974)،

 100م فراشة: نيفين العشي (1.14د رقم جديد، الرقم السابق 1.15د لبريجيت كالان عام 1969)،

 50م فراشة: الين حطب (ميدالية برونزية، 33.65ث)،

 البدل 4*50م حرة: الجزيرة (2.09د، رقم جديد يسجل لاول مرة)، البدل 4*50م متنوعة: الجزيرة (2.22د، رقم جديد يسجل لاول مرة).
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق