Aamer Itani

عامر عيتاني

 اليخوت في لبنان 
 
LEBANESE YACHTING
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

عامر عيتاني لـ "نداء الوطن": أطمحُ الى ألقابٍ كبيرة للبنان في الـ "جت سكي"

21-02-2020

يتحضّرُ البطل اللبناني الدولي في رياضة الأكوابايك (جِت سكي) عامر عيتاني للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للعبة التي ستستضيفها السعودية بين مدينتَي الدمام وجدّة في الفترة الممتدّة من 16 الى 21 آذار المقبل بمشاركة 35 متسابقاً من دولٍ من مختلف القارّات، وذلك بعدما احتلّ المركز الخامس عشر في الجولة الأولى التي أقيمت مؤخراً في الكويت ونجاحه في رفع علم لبنان على المنصّة الرسمية.

عيتاني أعلن لصحيفتنا أنه بدأ مسيرته الإحترافية في هذه الرياضة في العام 2013 في الكويت بفضل والده الذي يُعدّ أحد أبطالها في لبنان والإمارات العربية والكويت لأعوام طويلة، وهو الذي شجّعه كثيراً لمزاولتها، وسرعان ما تواصل مع الاتحاد اللبناني للعبة، فبدأ يخوض الجولات العالمية منذ العام 2014 ولغاية اليوم.

وحول تحضيراته لجولة السعودية، أجاب عيتاني: "أتمرّنُ بمعدّل ساعتَين يومياً وبشكل جدّي ومكثّف لكي تكون لياقتي البدنية عالية، وهي ما تحتاجها كثيراً هذه الرياضة، وهنا أستغلّ المناسبة لأشكر الاتحاد اللبناني للمحرّكات المائية بشخص رئيسه الاميرال إدمون شاغوري الذي يقوم بتقديم الدعم المطلوب لمواصلة تحقيق النتائج البارزة للبنان".

وبالنسبة لمشاركاته الخارجية السابقة، قال عيتاني: "شاركتُ في بطولتَي الكويت والإمارات مرّات عدة في السنوات الاخيرة واحتللتُ المركز الثالث مراراً، إضافة بالطبع الى بطولة لبنان التي أحرزتُ لقبها أو مركز الوصافة منذ العام 2013 لغاية الـ 2019، ولكنني بالتأكيد أطمح الى ألقابٍ أغلى وأهمّ على الصعيد الشخصيّ والوطنيّ".

وهل هذه الرياضة البحرية منتشرة برأيه في لبنان، ردّ عيتاني: "ليس على غرار باقي الرياضات بالتأكيد لأنها لعبة مُكلفة للغاية ولا يستطيع أيّ كان مزاولتها أو احترافها، هي لعبة شعبية ومنتشرة بقوة حول العالم، ولكنّ الأوضاع المالية والإقتصادية والإجتماعية السائدة في لبنان تمنع محبّيها من مزاولتها على رغم أنّ هناك متسابقين موهوبين وواعدين ويبشّرون بمستقبل جيّد، فالـ"جت سكي" غالية الثمن، كما أنها بحاجة الى تعديل لكي تصبح ملائمة لخوض السباقات الكبيرة، وقد تصل كلفة التعديل الى 15 ألف دولار أميركي، من دون ذكر سعرها الذي يبدأ بالـ 20 ألف دولار.

لبنان 15 في بطولة العالم للجت سكي

18-02-2020

احرز المتسابق الدولي اللبناني عامر عيتاني المركز الخامس عشر في بطولة العالم لرياضة الأكوابايك ( جت سكي) والتي اقيمت في “مارينا مول” في الكويت.شارك في البطولة 35 متسابق من الدول التالية: نيوزيلاندا, فرنسا, سويسرا, ايطاليا, البرتغال, الولايات المتحدة, السويد, اسبانيا, المكسيك, المانيا, كولومبيا, كرواتيا, الدانمارك, استونيا, المجر, الكويت, الامارات العربية المتحدة , السعودية ولبنان.

وتمكّن عيتاني في اليوم الأول من البطولة من احتلال المركز العاشر امام 35 متسابق منافس ومن ثم تمكّن من رفع علم لبنان على المنصة الرسمية كونه تأهل للأدوار النهائية من البطولة.

و لم يوفّق المتسابق اللبناني الآخر محمود عيتاني بعد تعرّضه لعطل فني أجبره على الانسحاب من السباق.

ومرة جديدة استطاع الاتحاد اللبناني للمحركات المائية من تحقيق نتيجة في المحافل الدولية وعلى رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وأن يسجل النتائج المشرفة برئاسة الأميرال ادمون شاغوري وبفضل دعمه الشخصي والمادي والمعنوي الدائم لسائر نشاطات الاتحاد وعلى مدار السنة.

هذا ويستعد البطل عامر عيتاني للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للأكوابايك التي ستقام في المملكة العربية السعودية بين مدينتي الدمام وجدة من 16 الى 21 ىذار المقبل وبمشاركة 35 دولة منافسة.

إنجاز للبّوس شاغوري في بطولة العالم للجت سكي

14-02-2020

يشارك الاتحاد اللبناني للمحركات المائية في بطولة العالم لرياضة الجت سكي (اكوابايك)، والتي تقام في "مارينا مول" بالكويت، حيث يتمثل لبنان بكل من البطلين محمود عيتاني وعامر عيتاني.
ويأمل ان يحقق البطلان نتيجة مشرفة للبنان كونهما يمتلكان سجلاً حافلاً وكون البطل محمود سبق له ان احرز خلال شهر ايلول الماضي المركزالثاني في بطولة الكويت بمشاركة 45 متسابق.
ويستعد الاتحاد اللبناني ممثلاً برئيس الاتحاد الأميرال ادمون شاغوري للمشاركة في الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي هذا العام في متحف لوزان الوطني بسويسرا وفي حفل العشاء الساهر الذي سيتم خلاله توزيع الكؤوس والجوائز على ابطال العالم وذلك في 7 اّذار المقبل.

وللتذكير فان المتسابق اللبناني لبّوس شاغوري كان قد أحرز لقب بطولة العالم للمحركات المائية في فئة الفورمولا -3000 للزوارق السريعة وللعام الثاني على التوالي خلال البطولة التي اقيمت في ماليزيا.
وبرهن شاغوري مرة جديدة بانه بطل لا يقهر وتاركا المركز الثاني لمنافسه من دولة بروناي والمركز الثالث لمتسابق نيوزلندي. وكعادته تمكّن شاغوري من تصدر السباق منذ بدايته ومقدما" أداء مميز مكنه من بلوغ خط النهاية وممتّعا" آلاف الجماهير التي كانت تواكب سباقات البطولة.

ومع العلم أن البطل شاغوري يتلقى كل الرعاية والدعم من الاتحاد اللبناني للمحركات المائية برئاسة الاميرال شاغوري.

كنعان أحرز لقب الجولة الثالثة الختامية لبطولة لبنان في الجيت سكي 2017

26-09-2017

نظم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الجولة الثالثة الاخيرة من بطولة لبنان في الـ"جيت سكي" (اكوابايك) في منتجع كيمبنسكي – الجناح. تقدم الحضور ممثل وزير الشباب والرياضة مستشاره الزميل علي فواز ، الوزير السابق للشباب والرياضة والسياحة الدكتور علي عبدالله ، وزير الشباب والرياضة السابق الدكتور سيبوه هوفنانيان ، القائم بالاعمال في السفارة الباكستانية اشتاق احمد عاقل ، سيرج نادر ورئيس الاتحاد الأميرال ادمون شاغوري وكافة اعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد اليخوت كميل شمعون.

شارك في البطولة 15 متسابق وقسّم السباق الى مرحلتي تصفيات ولمجموعتين (أ) و(ب) ومن ثم مرحلة ثالثة نهائية . وبلغت مدة كل سباق 15 دقيقة ، وبلغ طول المسار8 كلم وبشكل متدرّج وسرعة الهواء فوق 60 كلم في الساعة . وقد شهدت السباقات الثلاثة منافسة مثيرة وقد تمكن خلالها المتسابق ايلي كنعان من انتزاع المركز الاول بجدارة وليحرز في النهاية اللقب ، بينما حلّ ثانيا" طوني أنجليل وحلّ ثالثا" عامر عيتاني .

أشرف على السباقات مدير السباق ومنسقها هادي نخول وممثلو اللجنة في الاتحاد الدولي للعبة UIM ولجنة التحكيم اليدا نخول ورئيس اللجنة الفنية ادي نعمة وبالاضافة لعضو الاتحاد اميل شاغوري .واكب المتسابقين الدفاع المدني ، الصليب الاحمر الللبناني و خفر الشواطىء وبالتعاون مع امبتي هلمتس . وبعد نهاية السباقات وزع عبدالله وهوفنانيان وشاغوري واعضاء الاتحاد الكؤوس على الفائزين .

والجدير الذكر بأن الاتحاد سيقيم حفلاً تكريمياً ،يعلن عنه في حينه، على شرف ابطال اللعبة وبحضور الفاعليات الرياضية وغير الرياضية ورجال الصحافة والاعلام.

أنجليل بطل المرحلة الثانية من بطولة الـ"جت سكي" 2016

14-09-2016

احرز طوني انجليل لقب المرحلة الثانية لبطولة لبنان للجت سكي- اكوابايكالتي نظمها الاتحاد اللبناني للمحركات المائية في منتجع "جنة سور مير" بمشاركة 14 متسابقا خاضوا تصفيات الدور الاول ضمن مجموعتين "أ" و "ب". وتأهل من كل مجموعة ثلاثة متسابقين وبلغت مدة كل سباق 12 دقيقة وفي بحر بلغت درجة الهواء فيه 2 بوفور .

وحل انجليل على كاوازاكي في المركز الاول، امام عامر عيتاني على سيدو في المركز الثاني، شادي خلف على سيدوفي المركز الثالث.
اشرف على السباق لجنة ضمت رئيس اللجنة الفنية أسعد نعمة، كابي كريكر، هادي نخول واميل شاغوري وبمعاونة فريق ضم 24 شخصا من مراقبين وحكام .

وتختتم البطولة الاحد 25 أيلول الجاري على شاطئ فندق كمبينسكيفي بيروت (سمرلند سابقاً) في حضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي. على أن يتوج الأبطال في حفل خاص ينظمه الاتحاد لاحقاً.

طوني انجليل بطل المرحلة الثالثة لبطولة "جيت سكي" 2015

29-09-2015
احرز طوني أنجليل لقب المرحلة الثالثة والاخيرة لبطولة لبنان في الاكوابايك "جيت سكي" التي نظمها الاتحاد اللبناني للمحركات المائية في منتجع "حيالي باي" في خليج جونية بمشاركة 14 متسابقا ومواكبة من الدفاع المدني والصليب الاحمر والجيش اللبناني وأمن الشواطئ.

وتأهل للمرحلة النهائية كل من طوني أنجليل، عامر عيتاني، ايلي كنعان وشادي خلف.وفي الترتيب النهائي حل أنجليل في المركز الأول، وعيتاني ثانيا وكنعان ثالثا.
أشرف على السباقات رئيس الاتحاد اللبناني الكومودور ادمون شاغوري ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية ادي نعمة، كابي كريكر، هادي نخول، اميل شاغوري وسيزار أبي سمعان .
وفي الختام وزعت الكؤوس على الفائزين.

انطلاق بطولة لبنان في الجيت سكي لقب المرحلة الأولى لأيلي كنعان 2015

11-08-2015
نظّم الاتحاد اللبناني للمحركات المائية المرحلة الاولى من بطولة لبنان لسباقات الجيت السكي(اكوابايت) لعام 2015 في منتجع "حيالي باي" في خليج جونيه بحضور جماهيري وطقس مميز و وبمواكبة من الدفاع المدني و الصليب الاحمر اللبناني وأمن الشواطئ .

وبلغت المنافسة ذروتها خلال المراحل السبع من للسباق و التي شملتها التصفيات ، والتي شارك فيها 19 متسابق.

ففي المرحلة النهائية، تمكّن ايلي كنعان من حسم اللقب باحرازه المركز الاول بعد تنافس شديد بينه وبين طوني أنجليل الذي حلّ في المرتبة الثانية وحلّ عامر عيتاني في المرتبة الثالثة .

وفور انتهاء السباقات وزّع رئيس الاتحاد الكومودور ادمون شاغوري و كبار الحضور الكؤوس على ابطال المرحلة الاولى مع العلم بان المرحلة الثانية من البطولة قد تقرر اقامتها في 30 آب الجاري و الثالثة ستقام في 13 ايلول المقبل .

اشرفت على السباقات لجان تنظيمية وتحكيمية وفنية ترأسها الكومودور شاغوري وكابي كريكر والأمين العام ربيع سالم ، هادي نخول، سيزار ابي سمعان ، ادي نعمة واميل شاغوري .

عامر عيتاني رابعا" في بطولة الإمارات للجت سكي 2014

26-03-2014
إنجاز دولي جديد يحققه الإتحاد اللبناني للمحركات المائية من خلال اللآعب عامر عيتاني الذي فاز بالأمس في المركز الرابع من بطولة الإمارات العربية للجت سكي , وبسرعة قياسية حقق اللاعب الواعد هذا الإنجاز , ومن المتوقع أن يصل الى مراكز متقدمة جدا" خلال المشاركات المستقبلية القريبة بحسب رأي المراقبين الدوليين للعبة , كما نجدر بالذكر بأن هذا الإنجاز للبنان ياتي خلال أقل من سنة من إطلاق الإتحاد اللبناني للمحركات المائية بعد أن كان قد حقق المركز الثالث لبطولة كأس الامم من خلال البطل لبوس شاغوري .

أما المشاركة القادمة ستكون للبطل عامر عيتاني نهار السبت القادم في ابو ظبي .

عامر عيتاني من جامعة AUST مثل لبنان في بطولة الإمارات للدراجات المائية

23-01-2014

شارك الطالب عامر عيتاني من جامعة AUST في بطولة الإمارات للدراجات المائية - الجولة الثانية - التي جرت في دبي، ممثلا لبنان برعاية الاتحاد اللبناني للمحركات المائية. وكان عيتاني شارك في بطولة الكويت وحصد المركز الثالث، وفي بطولة العالم وفاز بالمركز 12 من أصل 25.

وتعد بطولة الإمارات التي أقيمت هذا الموسم، من خمس جولات، بين ناديي ابوظبي ودبي الدوليين للرياضات البحرية، وتحت مظلة الجمعية العالمية للدراجات المائية (أي جي اس بي أيه) وبإشراف اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، واحدة من أهم البطولات العالمية.


شارك في المنافسات 60 متسابقا من دولتي قطر والكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ولبنان وفرنسا وإيطاليا والمجر وألمانيا وإيران واليابان، إضافة إلى سفراء الرياضات البحرية الإماراتية.

وتنافس المتسابقون المشاركون على ألقاب الجولة الثانية في 7 فئات، وتنافس عيتاني على فئة "جالس مبتدئين" "جي بي"، حائزا على المركز السادس، وأصبح ترتيبه في البطولة التاسع، ومجموع نقاطه 27.

وشكر عيتاني رئيس الاتحاد اللبناني إدمون شاغوري وأمين السر ربيع سالم على دعمهما المتواصل، كما شكر جامعة AUST على تشجيعها له، وشركة M.M. SINNO.

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2020