5TH ASIAN GAMES BEACH 2016

دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة 2016

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فضيّة و6 برونزيات محصّلة لبنان في الالعاب الشاطئية 2016

04-10-2016

إختتم لبنان مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي أقيمت في مدينة دانانغ الفيتنامية وأقفلت المشاركة على محصّلة وفيرة بلغت 7 ميداليات تحققت على النحو التالي :
المواي تاي :
رولا خالد ( ميدالية فضية ) ومحمد فنيش وماريان قمرة ( ميداليتان برونزيتان )
كوراش :
ايلي شاعر وبيار بو عبود ( ميداليتان برونزيتان )
سامبو :
جاد فاضل ( ميدالية برونزية )
كرة القدم :
لعب الفريق على المركز الثالث حيث أحرزالميدالية البرونزية بعد فوزه الساحق على إفغانستان بنتيجة ( 9 5 ) وقدّم الفريق مباراة كبيرة حيث تسيد ارض الملعب طيلة الوقت . علماً أن سجل الفريق اللبناني في هذه المسابقة ضم 4 إنتصارات على كل من عمان بضربات الترجيح ( 2 0 ) وعلى قطر ( 4 1 ) وعلى فيتنام ( 5 4 ) وعلى إفغانستان ( 9 5 ) مقابل خسارة أمام اليابان ( 5 6 ) .
هذا ومن المقرّر أن تصل بقية البعثة اللبنانية برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المحامي فرنسوا سعادة مع لاعبي الكوراش والسامبو والجوجيستو، إلى مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة 6:15 صباح غد الثلاثاء 4 الجاري و يصل لاحقا فريق كرة القدم عند الساعة 10:35 وقد أعد لهما إستقبالين في صالون الشرف .

منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية يحرز برونزية دورة الألعاب الآسيوية في دانانغ 2016

02-10-2016  السفير

حقق منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية إنجازا نوعياً باحرازه الميدالية البرونزية في "دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية" المقامة في مدينة دانانغ الفيتنامية بتغلبه على منتخب افغانستان (9 ـ 6)، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أجريت اليوم.
وكان "اللبناني" قد تصدر المجموعة الثانية بفوزه على "العماني" بطل آسيا بركلات الترجيح (2 ـ صفر)، وعلى "القطري" (4 ـ 1)، وتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث تغلب على "الفيتنامي" صاحب الأرض (5 ـ 4)، بركلات الترجيح، وفي نصف النهائي خسر بصعوبة بالغة أمام "الياباني" (5 ـ 6).

 

لبنان واليابان في الكرة الشاطئية - 6/5

01-10-2016

خسر منتخب لبنان بالكرة الشاطئية أمام نظيره "الياباني" (5 ـ 6)، وذلك في نصف نهائي البطولة التي تقام ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة في مدينة "دانانغ الفيتنامية"، حيث تعملق أكثر من لاعب في صفوف الفريق اللبناني الذي خاض المباراة بمعنويات عالية بعد النتائج النوعيّة التي حققها لتاريخه، لكن الحظ عانده في أكثر فترات المباراةوعلى الرغم الخسارة بفارق هدف وحيد، فإن الفريق اللبناني يملك حظوظاً كبيرة في إحراز الميدالية البرونزية عندما يلتقي نظيره الأفغاني غدا الأحد.

وفي "السامبو" تتابعت المشاركة اللبنانية حيث خاض اللاعب غدي موسى مباراتين فاز في الأولى على لاعب من سيريلانكا ثم خسر أمام اللاعب الفيتنامي، كذلك الأمر مع زميله كيفين نيكلاوس الذي فاز على لاعب تايلاندي وخسر أمام لاعب من أوزبكستان، وعلى ضوء ذلك حل اللاعبان في المركز الرابع مع الإشارة إلى أن اللاعبة كارين شماس ستخوض غداً مبارياتها في هذه اللعبة.

منتخب الكرة الى نصف نهائي آسيوية دانانغ الشاطئية 2016

29-09-2016   ملاعب

أفاد رئيس البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة (دانانغ 2016) عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية المحامي فرنسوا سعادة، بأن فريق كرة القدم للشاطئية حقق فوزاً غالياً على نظيره الفيتنامي بضربات الترجيح (5 4)، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (3 3)، حيث سجل للبنان محمد مطر ( 2 ) وأحمد جرادي.
ورغم عاملي الأرض والجمهور لصالح الفريق الفيتنامي، إضافة لتحامل حكم المباراة، إلاّ أن الفريق اللبناني استطاع أن يفرض إيقاعه عبر أداء لافت رجحت فيه كفة لاعبيه معظم الوقت.
ومن المقرّر أن يلتقي لبنان مع اليابان في نصف النهائي يوم السبت المقبل.
من ناحية ثانية، لم يوفق فريق الكرة الطائرة في مباراته أمام تايلاند، حيث خسر (0 2) وبواقع شوطين 21 12 و21 18.

ميدالية خامسة للبنان في الآسيوية الشاطئية 2016

28-09-2016
أضافت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة المقامة حالياً في مدينة دانانغ الفيتنامية ميداليتين جديدتين إلى رصيدها، وكانتا في لعبة الكوراش باسم اللاعبين إيلي الشاعر وبيار بو عبود، حيث فاز كلٌّ منهما على لاعب هندي، ثم خسر أمام لاعب من تركمانستان، فيما خرجت كارين شماس من الدور الأول بعد خسارتها أمام لاعبة من تايبيه.

وفي الكرة الطائرة حقق الفريق اللبناني الذي يضم كلاً من جان أبي شديد وجو القزي الفوز على الفريق المنغولي 2 0 وبواقع شوطين (21 15)، (2 16).
وكان فريق المواي تاي قد أنهى مشاركته في الدورة وعاد إلى بيروت بعد سلسلة عروض نوعيّة توّجت بنتائج جيدة أثمرت 3 ميداليات، واحدة فضية للاعبة رولا خالد وبرونزيتان إحداهما للاعبة ماريان قمرة والثانية للاعب محمد فنيش، ليرتفع رصيد لبنان إلى 5 ميداليات.

الألعاب الآسيوية: اللبناني يتخطى العُماني 2016

26-09-2016 السفير

استهل منتخب لبنان بكرة القدم الشاطئية مشواره في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة دانانغ الفيتنامية بفوز مستحق على العمانيبطل آسيا بركلات الترجيح في مباراة تألق فيها جميع اللاعبين، وهم يتطلعون اليوم الى التأهل الى الدور ربع النهائي على حساب القطري عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بالتوقيت المحلي (العاشرة والنصف صباحا بتوقيت بيروت).
وسبق لـ العماني أن حقق فوزين قاتلين على اللبناني في الصين وشرم الشيخ، وهو تقدم بهدفين سريعين في الدقيقتين 4 و 5، مستغلا اعتماد مدرب اللبناني على الدفاع الحذر، لكن البرازيلي ألكسي براغا غيّر من اسلوب اللعب وأجرى تغييرات مداورة لاراحة اللاعبين من تاثير درجة الحرارة العالية والرطوبة، وقبل نهاية الشوط بدقيقة قلص أحمد جرادي الفارق بهدف رأسي رائع.
بدأ اللبناني الشوط الثاني بقوة وأطبق على منطقة العماني، وبعد تألق الحارس العماني بصدّ كرات خطرة فاجأه محمد مطر بكرة صاروخية خادعة مدركا التعادل (5)، وبعد دقيتين نجح مطر ذاته بتسجيل هدف التقدم لينتهي الشوط الثاني (3 ـ 2).
قبل بداية الشوط الثالث، طلب براغا من اللاعبين بذل مزيد من الجهد وعدم المخاطرة بالهجوم العشوائي، و كاد احمد جرادي يرفع النتيجة الى (4 ـ 2)، لكن العارضة صدت كرته، في وقت تألق فيه الحارس محمد شكر بالتصدي لكرات عمانية عدة، وأصيب بالاعياء فطلب تبديله بزميله حسين سلامة الذي صد كرتين خطرتين قبل ان يمنى مرماه بهدف التعادل لـ
العماني.
وقبل نهاية الشوط بدقيقة عاد شكر الى حراسة المرمى، وفي الوقت الاضافي لم يتمكن اي من المنتخين بتغيير النتيجة. وتم الاحتكام الى ركلات الترجيح التي افتتحها محمد مرعي بمحاولة ناجحة، بينما تألق الحارس شكر بافشال المحاولة العمانية الأولى، وعزز محمد مطر تقدم اللبناني (2 ـ صفر)، ليجدد شكر تألقه ويصد المحاولة العمانية الثانية لتنتهي المباراة لبنانية.
] مثل اللبناني: محمد شكر وحسين سلامة لحراسة المرمى، محمد مرعي، محمد مطر، أحمد جرادي، مصطفى الزين، عباس زين الدين ومحمد سلمان.
] بعد المباراة، أشاد مدير المنتخب خالد برجاوي بالاداء الرجولي لجميع اللاعبين، معبّراً عن تفاؤله بالمضي قدما في المنافسة بعد فك عقدة العماني.

فضية و3 برونزيات للبعثة الاولمبية اللبنانية الى فيتنام في بطولة آسيا في المواي تاي

28-09-2016

حققت بعثة اللجنة الاولمبية اللبنانية الى فيتنام في البطولة الاسيوية الشاطئية الثانية في لعبة "المواي تاي" فضية وثلاثة برونزيات. ونالت البطلة اللبنانية الدولية رلى خالد الفضية في البطولة وحلت في المركز الثاني "من نادي نادي ملتقى الشباب الرياضي، بعد ان كانت تأهلت الى النهائي بعد فوزها بالضربة القاضية الفنية بالجولة الثانية على بطلة تايي (الصين).

وقدمت ال"مواي تاي" اللبنانية انجازا جديدا للبنان من خلال فوز البطلة الدولية رولا خالد على اللاعبة الصينية بالضربة القاضية في الجولة الثانية من النصف نهائي لتنتقل إلى النهائيات لتخسرالبطلة خالد امام اللاعبة الفتنامية نيغين تاي نوغك امام جمهورها الكبير ونالت بالميدالية الفضية بعد مباراة قوية وشرسة للغاية.

وكانت البعثة اللبنانية غادرت لبنان للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في فيتنام، برئاسة مدير البعثة رئيس الاتحاد اللبناني للتاي بوكسينغ الغراند ماستر سامي قبلاوي ومدرب منتخب البعثة الماستر شادي سويدان، والاعبين : رولا خالد وزن 63 كلغ، احمد اونداش وزن 67 كلغ، محمد فنيش وزن 81 كيلغ ومريانا قمرة وزن57 كلغ.

وجاءت النتائج اتت على الشكل التالي : فضية وزن 63 كلغ رولا خالد المركز الثاني، برونزية وزن 51 كلغ مريانا قمرة، برونزية وزن 81 كلغ محمد فنيش.

نتائج لبنانية في "دانانغ 2016"

26-09-2016  النهار

في نتائج البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانغ 2016"، فاز فريق كرة القدم الشاطئية على نظيره العماني بضربات الترجيح 2 0، وسيلتقي نظيره القطري غدا الاثنين، وخسر فريق الكرة الطائرة الشاطئية أمام نظيره الأندونيسي 2 0. وفي المواي تاي سجل فوز اللاعبة رولا خالد على الصينية بالضربة القاضية بالجولة الثانية وستقابل لاعبة فيتنامية في النهائي. وخسر محمد فنيش أمام الأردني واحرز الميدالية البرونزية فرفع عدد الميداليات في المواي تاي الى ثلاث ميداليات (برونزيتان وفضية).

وكان رئيس البعثة المحامي فرنسوا سعادة حضر أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ترأسها رئيس المجلس الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورؤساء اللجان الوطنية الأولمبية.

برونزية للبنان في مواي تاي الآسيوية الشاطئية 2016

24-09-2016

أحرزت البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دا نانغ في فيتنام أولى ميدالياتها وذلك في لعبة المواي تاي بواسطة اللاعبة رولا خالد التي إلتقت مع لاعبة الصين تايبيه تشينغ شين يانغ على المركز الثالث.
من جهة ثانية، أقيمت في قرية اللاعبين ظهر الجمعة مراسم رفع العلم اللبناني بحضور رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية المحامي فرنسوا سعادة وأعضاء البعثة حيث تم تبادل الهدايا التذكارية بين سعادة وعمدة القرية الذي تمنى للبعثة اللبنانية تحقيق النتائج الجيّدة.

بعثة لبنان إلى آسيوية "دانانغ" الشاطئية 2016

19-09-2016
غادرت بعثة اللجنة الأولمبية اللبنانية عبر مطار بيروت الدولي إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي تستضيفها مدينة دانانغ فيتنام خلال الفترة من 24 أيلول الحالي ولغاية 3 تشرين أول المقبل، وجاء تشكيل البعثة بحسب ما أقرّتها اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية على النحو التالي:
- المحامي فرانسوا سعادة رئيساً
- يوسف زين الدين معالج فيزيائي
- سامبو، كوراش، جوجتسو: عبدو ايوب (اداري) - اندره مشلب (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: ليا فرحات، كارن شماس، غدي موسى، كيفن نيقولاوس، جاد فاضل، بيار بو عبود، ايلي الشاعر.
- المواي تاي: سامي قبلاوي (اداري) - شادي سويدان (مدرب)
- اللاعبات واللاعبين: رولا خالد، مريانا قمره، احمد اونداش، محمد فنيش
- كرة الطائرة الشاطئية: وليد قاصوف (اداري)
- اللاعبان: جان ابي شديد، جو القزي.
- كرة القدم الشاطئية: اليكس براغا (مدير فني)، خالد برجاوي (مدرب)، حسن عزالدين (مساعد مدرب)، جوزف كنعان (تجهيزات).
- اللاعبون: احمد جراده، عباس زين الدين، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسين سلامة، محمد مشلب مطر، محمد احمد شكر، محمد سليمان، محمد شكر، سامح جلال.
وأمل رئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همّام أن يكون التوفيق والنجاح حليف هذه البعثة حيث جاء إختيار أعضائها من قبل الإتحادات الرياضية المعنيّة وعلى قاعدة من هو الأفضل لجهة القدرات التنافسية.
وأكد أن اللجنة الأولمبية اللبنانية تعمل جاهدة في سبيل رفع مستوى المشاركات الخارجية بالتعاون مع الإتحادات مشدّداً على أفراد البعثة ضرورة التقيد بالأصول والمباديء الأخلاقية في التعاطي مع البعثات الأخرى وبذل أقصى الجهود من أجل خير التمثيل الوطني.
هذا ومن المقرّر أن يقام حفل اٌفتتاح الدورة يوم 24 أيلول الحالي وكانت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية سمّت اللاعبة كارين شمّاس لحمل العلم اللبناني في العرض العام للدول المشاركة. كما أن أولى المنافسات للبعثة ستكون في لعبة المواي تاي بتاريخ 21/9/2016.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016