2nd TENNIS WEST ASIAN UNDER 13 YEARS - 2014

الدورة الثانية في كرة المضرب لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون

كرة المضرب في لبنان
 

لبنان اوّل الدورة الثانية لغرب ووسط آسيا بالتنس 2015

22-10-2015
احرز اللبناني جلال صادق لقب فئة الذكور ومواطنته نور ديب لقب فئة الاناث في الدورة الثانية لدول غرب ووسط آسيا بالتنس لفئة 13 سنة وما دون التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي على ملاعب ATCL.
ففي فئة فردي الذكور احرز صادق اللقب بفوزه على الأردني عبدالله الشلباية 6- 1 و6- 3. وفي فئة فردي الاناث توّجت ديب باللقب بفوزها على الايرانية مهتا خانلو1-6 و6-2 و7-.

وفي نهائي زوجي الذكور فاز الايرانيان سهراب دوكميشين وسيافاش شيردل على اللبنانيين جلال صادق واندريه الفتريادس 6-2 و7-5. وفي فئة زوجي الاناث فازت اللبنانيتان نور ديب وليتيسيا رزق على الايرانيتين مهتا خانلو ومشهد شويلبي 7-5 و6-2.
وفي الترتيب العام للدول احتّل لبنان المركز الاول امام ايران والاردن وسوريا والكويت والعراق وافغانستان.

اختتام دورة غرب آسيا الثانية بالتنس 2014

كيفن شحود زعيماً للذكور من دون اي منازع

ولبنان أحرز المركز الأول في مجموع النقاط

23-10-2014

أحرز اللبناني كيفن شحود لقب فردي الذكور والأيرانية لاشين افشين لقب فردي  الاناث للدورة الثانية لدول غرب آسيا للناشئين بالتنس(فئة 13 سنة وما دون) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة اربعين لاعب ولاعبة من ثماني دول.وجاء اليوم الختامي حاشداً على الملعب الأول للنادي المضيف في الكسليك وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان ومدير المنتخبات ريشار الحاج وأعضاء الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي وممثل النادي المضيف الشيخ خالد الخازن ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة في الدورة وعدد كبير من هواة اللعبة.وفي تفاصيل المباريات النهائية التي جرت الخميس وفي فئة فردي الذكور فاز اللبناني  شحود على مواطنه جلال صادق بمجموعتين لصفر(6-0  )(6 -0 ) بعد اداء كبير من شحود.

يشار الى ان شحود احرز لقب الدورة الأولى.

واحتل السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على الأردني كرم حتملي (6-1)(6-4) واحتل هذا الأخير المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة على لائحة التصنيف الآسيوي وصادق 200 نقطة وسليم 150 نقطة وحتملي 120 نقطة .

وفي نهائي فئة زوجي الذكور أحرز فاز الكويتي عيسى كازابار واليمني سامي الورد اللقب بفوزهما على اللبنانيين كيفن شحود وكريم ناجيا(7-5)(6-2).واحرز الثنائي الفائز 200 نقطة والثنائي الخاسر 120 نقطة.

 وفي نهائي فردي الاناث، فاز الأيرانية لاشين افشين على السورية آيا خلف بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة الفائزة.واحرزت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها على العراقية قمر العجيلي التي احتلت المركز الرابع  (6-1)(6-2).ونالت افشين 300 نقطة وخلف 200 نقطة وديب 150 نقطة والعجيلي 120 نقطة.

وفي نهائي زوجي الاناث ،فازت اللبنانيتان نور ديب وميرا السيد على السوريتين كارمن نحات وآيا خلف لانسحاب الفريق السوري لاصابة خلف في يدها قبل اللقاء النهائي.وحصد الفريق الفائز 200 نقطة والخاسر 120 نقطة.

الزعامة للبنان

وفي المجموع العام النهائي  ، احتل  لبنان المركز الأول وايران وصيفته وسوريا ثالثة والأردن رابعاً والعراق خامساً واليمن سادساً وسلطنة عمان سابعة والكويت ثامنة.

وفي ما الترتيب العام النهائي للدول:

1-لبنان:1090 نقطة

2-ايران:895 نقطة

3-سوريا:860 نقطة

4-الاردن:740 نقطة

5-العراق:675 نقطة

6-اليمن:395 نقطة

7-سلطنة عمان:243 نقطة

8-الكويت:240 نقطة

وفي الختام، ألقى رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا كلمة هنّأ فيها الفائزين والفائزات وخاصة لاعبي ولاعبات وطن الأرز الذين احرزوا المركز الأول شاكراً كل من ساهم في انجاح الدورتين من شركات راعية وعاملين في الدورتين واجهزة فنية ولاعبين والنادي المضيف  ورجال الصحافة والاعلام .بدوره، تحدث مندوب الاتحاد الدولي للتنس أمير بورجاي فأشاد بتنظيم الاتحاد اللبناني للدورتين وشكر الأجهزة الفنية واللاعبين والأهالي.الكلمة الأخيرة لفليحان الذي اعتبر ان الدورتين كانتا مميزتين على كافة الصعد.

 ثم  أقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات من قبل صليبا وفليحان وبورجاي والحاج  والشيخ خالد الخازن.وتبودلت الدروع التذكارية بين رؤساء الوفود.

نهائي لبناني لـ"تنس" غرب آسيا الثانية 2014

22-10-2014
ستكون المواجهة اللبنانية- اللبنانية بين كيفن شحود وجلال صادق العنوان الابرز لليوم الختامي لدورة دول غرب آسيا الثانية بالتنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

فالخميس ستُسدل الستارة على الدورة الثانية .

وفي تفاصيل المباريات النهائية التي ستقام، ففي فردي الذكور سيلعب كيفن شحود مع جلال صادق بعدما تخطيا منافسيهما في الدور نصف النهائي.

فشحود فاز على السوري ربيع سليم(6-3)(6-4)

بينما فاز صادق على الأردني كرم حتملي(6-1)(6-4).

ويسعى شحود الى احراز لقبه الثاني في غضون ستة ايام بعدما أحرز لقب الدورة الأولى السبت الفائت.

اما صادق فسيحاول ما باستطاعته احراز اللقب الاقليمي وتجريد منافسه من لقبه.

على صعيد الاناث،ستلعب الايرانية لاشين افشين مع السورية آيا خلف في النهائي بعد اجتياز الدور نصف النهائي بنجاح.

فاللاعبة الأيرانية فازت على اللبنانية نور ديب(7-5)(6-2) وأقصتها من المنافسة على اللقب .

اما خلف، ففازت على حاملة لقب الدورة الأولى العراقية قمر العجيلي(6-2)(6-3).

كما ستقام المباراتان النهائيتان لزوجي الذكور والاناث على ان يقام حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات بعيد انتهاء المباريات.

 

انطلاق الدورة الثانية لغرب آسيا بالتنس 2014

21-10-2014
انطلقت صباح الاثنين الدورة الثانية بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث(الفردي والزوجي) التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول .وفي ما يلي نتائج اليوم الاول:

*فردي ذكور:

فاز طارق ناجيا(لبنان) على سمير خوري(لبنان) (6-1)(6-0)

ومنيع المكالي(اليمن) على محمد ياس(العراق) (6-3)(6-2)

وسامي الورد(اليمن) على منير الرواحي(سلطنة عمان) بالتغيب

وجلال صادق (لبنان) على سند المحيسن(الاردن)(6-1)(6-0)

ورام كولين(سوريا) على علي السرحاني(سلطنة عمان)(6-0)(6-0)

وسينا موغيمي(ايران) على احمد شرف(اليمن)(6-3)(6-4)

وكيفن شحود(لبنان) على منيع المكالي(اليمن)(6-1)(6-4)

وعبدالله الشلباوي(الاردن) على اركين موغادام(ايران)(6-4)(6-4)

وربيع سليم على طارق ناجيا(لبنان) (6-4)(6-2)

*فردي اناث:

فازت نور ديب(لبنان) على سارة حسن(العراق)(6-0)(6-1)

وميرا السيد(لبنان) على مهتا خانلو(ايران)(3-6)(7-5)(6-3)

وجنى الخطيب(الاردن) على انا ماريا حايك(لبنان)(6-1)(6-0)

وايا خلف(سوريا) على لميا الأرياني(اليمن)(6-2)(6-1)

وكارمن نحات(سوريا) على اغادير مطاهر(اليمن)(6-1)(6-1).

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق