THE 2nd SESSION OF THE INTERNATIONAL TENNIS IN LEBANON IN 2015

الدورة الدولية الثانية بالتنس في لبنان 2015

دورة البنك العربي الدولية للناشئين (تحت 18 سنة) ITF في التنس 2016

04-10-2016

أحرز الفرنسي فالنتان هوير لقب الذكور والمصرية هالة خالد لقب الإناث لدورة البنك العربي الدولية للناشئين (تحت 18 سنة) ITF في التنس في ختام النسخة الثانية من الدورة للعام 2016 التي أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي وشارك فيها 94 لاعباً ولاعبة من 25 دولة عربية وأجنبية وأقيمت منافساتها على ملاعب نادي الغولف المنظّم في منطقة الجناح.
وهنا نتائج المباريات النهائية:

- الفردي للذكور: فاز الفرنسي فالنتان روير على الأردني موسى القطب 3-1 و6-4.
- الفردي للإناث: فازت المصرية هالة خالد على مواطنتها حبيبة خالد علي 6-3 ثم بالانسحاب.
- الزوجي للذكور: فاز اللبناني كارلوس شمص والأردني موسى القطب على الإيرانيين آرمين روستامي وعلي دواني 6-2 و2-6 و10-6.
- الزوجي للإناث: فازت المصرية هالة خالد والبريطانية إميلي لويزا شوارت على المغربية زينب بو ضاحي والبريطانية دنيا عبد العزيز 6-4 و3-6 و14-12.

وأقيم حفل ختام الدورة بحضور ممثل الوزير حناوي رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم ورئيس إتحاد التنس سمير صليبا ورئيس نادي الغولف الكابتن رياض مكاوي وممثلين عن البنك العربي هلا خمّار ومحمد جارودي إلى أعضاء في الهيئة الإدارية للنادي وأهالي اللاعبين واللاعبات .

ونقل عويدات تحيات الوزير حناوي وتمنياته بالنجاح الدائم لإدارة النادي وأن يبقى هذا المعلم حاضناً للأحداث الرياضية البارزة متوجهاً بالتهنئة لكل الفائزين والفائزات.

ثم كانت كلمة مدير الدورة عارف مارديني الذي رأى أنها كانت ناجحة ومميزة من خلال مستوى تصنيف اللاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم وهذا يؤكد التطور عاماً بعد عام.
وأوضح أن نتائج اللبنانيين كانت مشجعة وهنا لا بد من التنويه باللاعب تميم حلاّق الذي بلغ الدور النهائي معتبراً أن هذا النجاح للدورة ما كان ليتحقق لولا دعم ورعاية أطراف آخرين متوجهاً بالشكر لرئيس النادي ورئيس الإتحاد اللبناني للتنس ولجميع الأعضاء في نادي الغولف .

ووجه الشكر إلى جميع الرعاة والمدربين مازن ضاروب وحسان اسكندر وللحكم الدولي طانيوس كنعان والحكم الإتحادي بيتر معّوض.

الاسباني مونتانا بطل التنس الدولية الثانية 2015

14-06-2015
أحرز الأسباني جوردي سامبر مونتانا (المصنف رقم 1) لقب فئة فردي الرجال للدورة الدولية الثانية "فيوتشرز" بالتنس التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي.

وجاء احراز مونتانا للقب بعد فوزه على السلوفاكي ايفو كليتش (المصنف رقم 3) بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية الحاشدة والمثيرة التي جرت بعد ظهر الأحد على الملعب الأول للنادي المضيف امام جمهور غفير من هواة اللعبة وفي ظل طقس صيفي حار .تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس سمير صليبا وامين عام الاتحاد ارنست فليحان واعضاء الاتحاد ، رئيس النادي المضيف الشيخ فؤاد الخازن، امين عام النادي كميل اده، امين المال في النادي المضيف جيلبير مسيحي ومنسّق لجنة الرياضة في النادي باتريك مخباط وعدد من اعضاء مجلس الادارة وحكم عام الدورة المنتدب من الاتحاد الدولي وائل عباس وجمهور كبير من هواة اللعبة.وفي مجريات المباراة وفي المجموعة الأولى سيطر السلوفاكي كليتش وانهاها لمصلحته(6-4).وفي المجموعة الثانية دانت السيطرة للاسباني ليفوز (6-3) وليتعادل الفريقان(1-1) ليخوضا المجموعة الثالثة والحاسمة والتي اسفرت عن فوز الأسباني مونتانا بنتيجة(6-3) وبالتالي بالمباراة.

وبعد المباراة النهائية سلّم رئيس الاتحاد سمير صليبا كأس المركز الأول الى مونتانا .كما سلّم منسق لجنة الرياضة في النادي المضيف باتريك مخباط كأس المركز الثاني الى كليتش.
وقدّم امين عام الاتحاد ارنست فليحان هدية تذكارية الى الحكم العام وائل عباس.واعرب مونتانا عن سروره بالفوز وعن التنظيم المميز للدورة وعن الأجواء الرائعة واعداً بالعودة في المستقبل.

وفي نهائي زوجي الرجال الذي اقيم السبت ، أحرز الثنائي السلوفاكي ايفو كليتش وادريان سيكورا اللقب بفوزهما على الثنائي الكويتي محمد الغريب وعبدالله المقدس (6-4)(6-7)(10-6).
أشرف على الدورة الحكم العام المصري وائل عباس المنتدب من الاتحاد الدولي وقاد المباريات الحكم المصري هيثم عبد الحليم(شارة برونزية) وحكام الشارة البيضاء اللبنانيان طانيوس كنعان ونيقولا ساسين والمصريان رامي عبد الحليم واحمد الحسيني والاردني فؤاد سربل.

 

لقب زوجي التنس الدولية للسلوفاكيين كليتش وسيكورا

13-06-2015
أحرز الثنائي السلوفاكي ايفو كليتش وادريان سيكورا لقب فئة زوجي الرجال للدورة الدولية الثانية "فيوتشرز" في التنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي.
وجاء فوز كليتش وسيكورا باللقب بفوزهما في المباراة النهائية على الثنائي الكويتي محمد الغريب وعبدالله المقدس (6-4)(6-7) (10-6) في المباراة النهائية الحاشدة التي جرت بعد ظهر السبت على الملعب الأول التابع للنادي المضيف بحضور جمهور غفير تقدّمه امين عام اتحاد التنس ارنست فليحان ومنسٌّق لجنة الرياضة وعضو اللجنة الادارية للنادي المضيف باتريك مخباط ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد ألان صايغ والحكم العام المصري وائل عباس.
وعلى صعيد الفردي، انحصر اللقب بين الاسباني جوردي سامبر مونتانا(المصنف رقم 1) والسلوفاكي ايفو كليتش(المصنف رقم 3) وستقام المباراة النهائية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد على الملعب الأول حيث من المتوقع ان يشاهد اللقاء الختامي للدورة جمهور كبير من هواة اللعبة.
يشرف على الدورة الحكم العام المصري وائل عباس المنتدب من الاتحاد الدولي .قاد مباريات السبت الحكم المصري هيثم عبد الحليم(شارة برونزية) وحكام الشارة البيضاء اللبنانيان طانيوس كنعان ونيقولا ساسين والمصريان رامي عبد الحليم واحمد الحسيني والاردني فؤاد سربل.
وبعد المباراة النهائية لفئة زوجي الرجال وزّع فليحان وعباس ومخباط وصايغ الكؤوس على الفائزين في فئة الزوجي وسط تصفيق الحاضرين.
وفي ما يلي نتائج مباريات السبت:
*زوجي الرجال(نهائي): فاز ايفو كليتش وادريان سيكورا(سلوفاكيا) على محمد الغريب وعبدالله المقدس (الكويت)(6-4)(6-7)(10-6).
*فردي الرجال (نصف النهائي): فاز جوردي سامبر مونتانا(اسبانيا والمصنف رقم 1) على ماتيو مارفيا(ايطاليا والمصنف رقم 7)(6-3)(6-0) وايفو كليتش(سلوفاكيا والمصنف رقم 3) على بيدجا كيرستن (صربيا والمصنف رقم 2)(6-4)(6-4).
وفي ما يلي برنامج الأحد:
-الساعة 13.00- نهائي فئة الفردي:جوردي سامبر مونتانا (اسبانيا)-ايفو كليتش (سلوفاكيا).

 

نهائي الدورة الدولية الثانية بالتنس 2015

13-06-2015
تُقام في الثالثة بعد ظهر السبت المباراة النهائية لزوجي الرجال، للدورة الدولية الثانية بالتنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» في الكسليك، بإشراف الاتحاد الدولي، بينما تقام المباراة النهائية لفردي الرجال في الثالثة بعد ظهر غد الأحد. وكانت أقيمت أمس مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي. وجاءت النتائج كالتالي:
] فردي الرجال (ربع النهائي):
فاز الاسباني جوردي سامبر مونتانا (المصنف رقم 1) على الايطالي فرنشيسكو غارزيللي (6 ـ 2، 6-2) والايطالي ماتيو مارفيا (المصنف رقم 7) على السلوفاكي ادريان سيكورا (المصنف رقم 4) (7-5، 6 ـ 4) والسلوفاكي ايفو كليتش (المصنف رقم 3) على الأميركي فريديريك سابا (3- 6، 6 - صفر، 6- صفر) والصربي بيدجا كيرستن (المصنف رقم 2) على الروماني فلاديمير فيليب (6-1، 6-2).
] زوجي الرجال (نصف النهائي):
فاز الكويتيان محمد الغريب وعبدالله المقدس على اللبناني جيوفاني سماحة والأميركي فريديريك سابا (6-2، 6 ـ 1) والسلوفاكيان وايفو كليتش وادريان سيكورا على الفرنسي مورغن بوربون والسوري كريم العلاّف بالانسحاب.

 

خروج اللبناني سماحة من دور الـ16 للتنس الدولية 2015

12-06-2015
دخلت الدورة الدولية الثانية "فيوتشرز" بالتنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي دورها ربع النهائي في فئة فردي الرجال.
واختتم الخميس دور ال16 في فئة الفردي. وشهد اليوم الرابع مباراة قمة بين الايطالي ماتيو مارفيا (المصنف رقم 7) واللبناني جيوفاني سماحة على الملعب الأول امام جمهور كبير اسفرت عن فوز الايطالي بصعوبة على خصمه اللبناني بـ"التاي بريك" في المجموعة الثالثة والحاسمة بعد مباراة ماراتونية دامت اكثر من ثلاث ساعات.
وفي ما يلي نتائج مباريات الخميس:
*فردي الرجال(دور ال16): فاز ماتيو مارفيا(ايطاليا والمصنف رقم 7) على جيوفاني سماحة (لبنان)(6-0)(3-6)(7-6) وفرديريك سابا (الولايات المتحدة) على مورغن بوربون(فرنسا)(6-0)(5-7)(6-3) وادريان سيكورا (سلوفاكيا والمصنف رقم 4) على تيمون ريشيلت (المانيا)(6-4)(4-6)(6-2)
يشرف على الدورة الحكم العام المصري وائل عباس المنتدب من الاتحاد الدولي.
قاد مباريات الخميس الحكم المصري هيثم عبد الحليم (شارة برونزية) وحكام الشارة البيضاء اللبنانيان طانيوس كنعان ونيقولا ساسين والمصريان رامي عبد الحليم واحمد الحسيني والاردني فؤاد سربل.
وفي برنامج مباريات الجمعة، تنطلق ثلاث مباريات في فئة فردي الرجال ضمن الدور ربع النهائي عند الساعة الحادية عشرة على ان تقام المباراة الرابعة والأخيرة ضمن هذا الدور عند الساعة الواحدة اضافة الى اقامة الدور نصف النهائي لفئة زوجي الرجال.

 

دور الـ16 للدورة الدولية الثانية في التنس 2015

08-06-2015

لليوم الثالث على التوالي، تتابعت الدورة الدولية الثانية  "فيوتشرز" بالتنس  التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي.
وانطلق الأربعاء  دور ال16  في فئة فردي الرجال على ان يختتم هذا الدور الخميس. والبارز في مباريات الأربعاء خروج الفنلندي هنريك سيلانبا (المصنف رقم 6) من المنافسة. وفي ما يلي نتائج مباريات الأربعاء:
*فردي الرجال (دور ال16): فاز ايفو كليتش (سلوفاكيا والمصنف رقم 3) على فرنشيسكو بورغو(ايطاليا) (6-4)(6-7)(6-3) و بيدجا كيرستن(صربيا والمصنف رقم 2) على كوستانتين ايونيديس(قبرص)(2-0) وانسحاب بسبب الاصابة وجوردي سامبر مونتانا(اسبانيا والمصنف رقم 1) على غوكبيرك ارغينيمن(تركيا)(6-1)(6-0) وفلاديمير فيليب(رومانيا) على هنريك سيلانبا(فنلندا والمصنف رقم 6)(6-4)(7-5).يشرف على الدورة الحكم العام المصري وائل عباس المنتدب من الاتحاد الدولي .قاد مباريات الأربعاء الحكم المصري هيثم عبد الحليم(شارة برونزية) وحكام الشارة البيضاء اللبنانيان طانيوس كنعان ونيقولا ساسين والمصريان رامي عبد الحليم واحمد الحسيني والاردني فؤاد سربل.  
برنامج الأربعاء
وفي ما يلي برنامج الاربعاء:
*فردي الرجال(دور ال16):
-الساعة 13.00-جيوفاني سماحة(لبنان)-ماتيو مارفيا(ايطاليا والمصنف رقم 7)،فريديريك سابا (الولايات المتحدة)-مورغان بوربون(فرنسا)،ادريان سيكورا(سلوفاكيا والمصنف رقم 4) –تيمون ريشيلت(المانيا).
-الساعة 15.30- فرنشيسكو غارزيلي(ايطاليا)-شريف صبري(مصر والمصنف رقم 5)
-الساعة 15.30-مباراتان في فئة زوجي الرجال.

 

 

تأهل سماحة وسابا في التنس الدولية الثانية

09-06-2015

لليوم الثاني على التوالي، تتابعت الدورة الدولية الثانية  "فيوتشرز" في التنس  التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي.
واختتم  الثلاثاء دور الـ32 في فئة فردي الرجال على ان ينطلق دور ال16 الأربعاء.
وفي ما يلي نتائج مباريات الثلاثاء:
*فردي الرجال (دور ال32): فاز ايفو كليتش (سلوفاكيا والمصنف رقم 3) على كان اوزتوزون (تركيا) (6-1)(6-2) وكوستانتينوس ايونيديس (قبرص) على عامر ناو (سوريا)(4-6) (6-4)7-5) وتيمون ريشيلت (المانيا) على بانو فيرتانين (فنلندا)(6-4)(6-4) وفلاديمير فيليب (رومانيا) على اميرفالا مادانشي (ايران) (6-0)(3-6)(7-6) وفرنشيسكو بورغو (ايطاليا) على كارلوس شمص (لبنان)(6-4)(6-0) و شريف صبري (مصر ومصنف رقم 5) على كريم العلاف (سوريا)(6-2)(4-6)(6-2) وادريان سيكورا (سلوفاكيا ومصنف رقم 4)على انوشا شاغولي (ايران)(6-2)(6-3) ومورغان برودون (فرنسا) على ساشا ميرزيتي (ايطاليا)(6-0)(6-3) بيدجا كيرستن (صربيا والمصنف رقم 2) على عبدالله المقدس (الكويت)(6-1)(6-0) وغوكبيرك ارغنيمان (تركيا) على اريا هاراشي (سويسرا) (6-4)(6-3).
*زوجي رجال(دور ال16): فاز فريديريك سابا (الولايات المتحدة) وجيوفاني سماحة(لبنان) على فرنشيسكو بورغو(ايطاليا) ولوكا ماغارولي (سويسرا والمصنفان رقم 1) (6-4)(2-6) (10-3) وماتيو مارفيا (ايطاليا) وتيمون ريشيلت(المانيا) على نور نعمة (لبنان) وجاد صليبي (لبنان)(6-2)(6-1).
برنامج الأربعاء
*فردي الرجال(دور ال16):
-الساعة 13.00-فرنشيسكو بورغو(ايطاليا)-ايفو كليتش (سلوفاكيا والمصنف رقم 3)، كوستانتينوس ايونيديس (قبرص)-بيدجا كيرستن (صربيا والمصنف رقم 2).
-الساعة 15.00- غوكبيرك ارغنيمان(تركيا) – تينوتندا شاناكيرا (زيمباوي) او جوردي سامبر مونتانا (اسبانيا المصنف رقم 1)، هنريك سيلانبا (فنلندا والمصنف رقم 6)- فلاديمير فيليب (رومانيا).

 

 

اللبناني جيوفاني سماحة الى دور الـ16 في التنس


انطلقت الدورة الدولية الثانية في التنس التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد الدولي. واقيمت الاثنين خمس مباريات في افتتاح دور ال32 اسفرت عن النتائج التالية:
فاز فرنشيسكو غارزيلي(ايطاليا) على محسن حسين زادة (ايران)(6-0)(4-6)(6-2) وهنريك سيلانبا (فنلندا والمصنف رقم 6) على الكسندر براون (المانيا) (7-5)(6-2) وفرديريك سابا(الولايات المتحدة) على لوكا مارغارولي(سويسرا والمصنف رقم 8)(6-2) (7-6) وماتيو مارفيا (ايطاليا والمصنف رقم 7) على ابراهيم ابو شاهين(لبنان)(6-3)(6-4) وجيوفاني سماحة(لبنان) على يعقوب مخزومي(سوريا)(2-6)(6-3)(6-4).
ويختتم الثلاثاء الدور 32 وفق البرنامج التالي:
*فردي الرجال(دور ال32)
-الساعة 10.30-ميلوس سيكوليك (السويد)-ايفو كليتش(سلوفاكيا والمصنف رقم 3) ،كوستانتينوس ايونيديس(قبرص)- عامر ناو(سوريا)،بانو فيرتانين(فنلندا)-تيمون ريشيلت(المانيا)،اميرفالا مادانشي(ايران) -فلاديمير فيليب(رومانيا).
-الساعة 11.30-كارلوس شمص(لبنان)- فرنشيسكو بورغو(ايطاليا)،كريم علاف(سوريا)- شريف صبري(مصر ومصنف رقم 5)،ادريان سيكورا(سلوفاكيا ومصنف رقم 4)-انوشا شاغولي (ايران)،مورغان برودون(فرنسا)-ساشا ميرزيتي(ايطاليا)
-الساعة 13.00- عبدالله المقدس(الكويت)-بيدجا كيرستن(صربيا والمصنف رقم 2)،جوردي سامبر مونتانا(اسبانيا ومصنف رقم 1)،اريا هاراشي(سويسرا)-غوكبيرك ارغنيمان(تركيا)
*زوجي الرجال:
-الساعة 15.00- اربع مباريات.

 

عودة الى صفحة التنس

abdogedeon@gmail.com 
 
ABDO GEDEON   توثيق