The 2nd Olympic Games for youth 2014

LEBANESE OLYMPIC

 الاولمبية اللبنانية

OLYMPIC - AU LIBAN 

نرجو  اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ويلي ان حكينا وويلي ان طنشنا!!!


الإثنين, 25 آب/أغسطس 2014 09:24
سبوركللو
لم اتمكن من السيطرة على فرحتي بعد قراءة الخبر المرسل من اللجنة الاولمبية اللبنانية عن تأهل العداءة الشابة سارة جو قرطباوي الى نهائي ال800 متر في اولمبياد الشباب لعدة اسباب.
اولا ان سارة من مدرسة و نادي الشانفيل اي مدرستي و مدرسة اخوتي و اولادي و اتابعها منذ بداياتها لذلك طرت من الفرح عند قرائتي الخبر .

ثانيا ان مدرب سارة هو الصديق العزيز ايلي سعادة الذي هو بنفس الوقت نائب رئيس اتحاد العاب القوى و عضو اللجنة الاولمبية .
ثالثا ان هذا النجاح يأتي في وقت الصديق حسان رستم هو امين عام اللجنة الاولمبية اللبنانية يعني هذا النجاح يسجل بخانة الرياضة على ايام الجنرال رستم.
رابعا و اخيرا تحرك وزير الشباب و الرياضة العميد حناوي لتهنئة الرياضة اللبنانية بانجاز سارة الدولي الذي يعطي دفعا معنويا اساسيا للرياضيين الشباب في لبناننا الحبيب.
كل هذه الاسباب جعلتني اشكر من وزع الخبر و هو الصديق حسان محي الدين الذي باسلوبه السلس اوصل الخبر السار عن سارة من الصين وجعلني اطير من الفرح .

كل هذا انقلب غما و غضبا عندما قررت ان اتابع نتيجة سارة في النهائي وذهبت الى موقع الالعاب لافاجاء بان وقت سارة الاساسي ليس ضمن الاوقات الثمان الاول وليس بين الاوقات ال16 الاول لا بل وقت سارة جعلها تحل في المرتبة 18 على 22 عداءة يعني يا فرحة ما تمت و انا الذي كنت امني نفسي بافتتاحية غير شكل عن انجاز الرياضة اللبنانية الممثلة بعداءة الشانفيل سارة.
من المسؤول عن هذا الانجاز السلبي ؟ كثر لكن ليست سارة التي استعملت من قبل الجميع لتبييض صفحة الرياضة اللبنانية .
كيف بالله عليكم تجرأتم و جعلتونا نحلم بانجاز لم يحصل ؟
كيف يا صديقي ايلي سمحت بتمرير خبر عن تأهل سارة بين افضل 8 شابات ؟
كيف يا جنرال رستم لم تدقق بترتيب سارة و سمحت بهذا التلاعب؟
كيف يا صديقنا حسان لم تراجع مصادرك وكتبت عن شيء لم يحصل و كان بالامكان التحقق باسهل الطرق؟
أخيرا و ليس أخرا معالي الوزير حناوي كيف سمحت بتضليلك عن تأهل سارة الى نهائي سباق ال800 متر الاولمبي ولم يتحقق اعضاء مكتبك من هذا الانجاز الملفق؟
صراحة بنشر اخبار كاذبة من دون التحقق قد اكون شاركت من حيث لا ادري بتسخيف مجهود سارة لكني اعتذر منها و من كل نقطة عرق بذلتها و ادعوها الى عدم اليأس كما و ادعو الى مسألة كل من ساهم بتزوير ما جرى بالصين رأفة بما تبقى من رياضة لبنانية!!!
 

أولمبياد الشباب الثاني ( نانجنغ – 2014 ) الوزير حناوي يتصل مهنئاً رئيس الأولمبية جان همام على تأهل العداءة قرطباوي إلى نهائيات 800 متر

22 آب/2014

أجرى وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلّب حناوي قبل ظهر اليوم إتصالاً برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همّام حيث عبّر له عن تقديره وإرتياحه لنتائج العداءة اللبنانية سارة جو قرطباوي المشاركة في مسابقة ألعاب القوى ضمن البعثة اللبنانية في الألعاب الأولمبية الثانية للشباب المقامة حالياً في مدينة نانجنغ الصينية والمتمثّلة بتأهلها إلى نهائيات سباق

الركض لمسافة 800 متر بعد إجتيازها المرحلة الأولى ورأى الوزير حناوي أن ما قدمته اللبنانية قرطباوي في هذا الحدث هو مدعاة فخر وإعتزاز لكل اللبنانيين حيث ندرك مستوى المنافسة مع رياضيي الدول الإخرى من المصنفين والمحترفين وهو ما يجعلنا نؤكد أهمية أن تعطى الرياضة في لبنان الإهتمام والدعم الكافيين .

كما أكد الوزير حناوي إستعداد الوزارة الدائم وفق الإمكانيات المتاحة للمساعدة ودعم هذه الطاقات التي تمثّل وطنها خير تمثيل.

كما كانت مناسبة عرض فيها الوزير حناوي والسيد همّام لقضايا وملفات رياضية محلية وكانت وجهات النظر متطابقة وإتفق على إستمرار التواصل والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة الأولمبية اللبنانية وطلب نقل تحياته إلى أعضاء اللجنة التنفيذية والتهنئة إلى أهل اللاعبة قرطباوي متمنياً بأن يحالفها التوفيق غداً في الجولة النهائية من المسابقة .

بدوره السيد همّام شكر وقدّر غالياً للوزير حناوي مبادرته الرعائية والتي تنّم عن أرقى مستويات الشراكة في مهمة إستنهاض الواقع الرياضي وهي وقفة تترك الكثير من الأثر الطيّب في النفوس وتشكّل لنا ولكل العائلة الرياضية دعماً معنوياً نأمل أن يقترن بالدعم المالي الذي تحتاجه الرياضة اللبنانية بكل أطيافها .

وكان الوزير حناّوي أجرى أيضاً إتصالاً مماثلاً بأمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم وللغاية عينها وبدوره شكر العميد رستم للوزير إلتفاتته الكريمة.

في مجال آخر أفاد رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد إيلي سعادة وفي تقرير إلى اللجنة الأولمبية حول مسابقة العاب القوى أن قد تشكّلت الفرق الـ 66 التي ستشارك في سباق التتابع 100m x 8 المختلط الذي يدخل للمرّة الأولى في البرنامج الرسمي المعتمد لسباقات العاب القوى ضمن الألعاب الأولمبية للشباب، والمحدّد موعده في 26 آب الجاري، وكل فريق سيكون مكوّناً من 10 اشخاص أختيروا من كافة الدول المشاركة في رياضة العاب القوى (5 إناث و5 ذكور من مختلف السباقات والمسابقات) وسيشارك 8 أشخاص منهم كلاعبين اساسيين وإثنين احتياط. وستشارك البطلة اللبنانية "سارة جو قرطباوي" في هذا التتابع في دور التصفيات التأهيلية ضمن الفريق رقم 52 التي سيتأهل بنتيجتها أفضل تسع فرق للدور النهائي.

تجدر الإشارة إلى ان العداءة "سارة جو قرطباوي" كانت قد شاركت أول من أمس في سباق الـ 800م وتأهّلت الى السباق النهائي C الذي سيجري يوم غد السبت 23 آب الجاري في تمام الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت نانجينغ (4:35 فجراً بتوقيت بيروت).

قرطباوي الى نهائي ال 800م في اولمبياد الشباب الثاني

21-08-2014
واصلت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تستضيفها حالياً مدينة نانجنغ الصينية حيث أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد إيلي سعادة بأن العداءة اللبنانية الناشئة سارة – جو قرطباوي وهي أصغر المشاركات سناً ( 15 سنة ) خاضت منافسات سباق ال 800 متر ضمن مجموعة التصفية الأولى وحلّت في المركز الخامس كما كان متوقعاً نظراً للمستوى العالمي للمشاركات مسجلة 42 ،19 ،2 د بفارق 68 % من الثانية عن الرقم اللبناني للسباق لفئتي الناشئات والشابات وهو أفضل أرقامها لهذا الموسم .
ومن المقرّر أن تخوض قرطباوي يوم السبت المقبل 23 الجاري السباق النهائي لمسافة ال 800 متر لتحديد الترتيب الرسمي النهائي للسباق والذي ستحاول فيه قرطباوي مجدداً تحطيم رقمها اللبناني للسباق والبالغ 78 ،18 ، 2 د كما تعتبر من المرشحات للفوز بالسباق نظراً لتقارب المستوى بين المتأهلات لهذا النهائي .

خروج الشويري من مبارزة الأولمبياد للشباب 2014

20-08-2014

خرج اللاعب اللبناني أنطوني الشويري من دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تقام حالياً في مدينة نانجنغ الصينية بعد مشاركته في لعبة المبارزة فئة سلاح الشيش وواجه لاعبين من مستوى عال، كبطل العالم أندريه رزادوفسكي، والنجم الإيطالي غيلوم بيانكي، والفرنسي روجيه إنغوران، ولاعب هونغ كونغ تشوي تشان وغيرهم.

ورغم أدائه الفنّي الجيّد، خسر الشويري (أصغر المشتركين سنّاً) جميع مبارياته التصنيفية واحتلّ المركز 13، ليقابل بالتالي في الدور الـ16 الفرنسي إنغوران المصنّف 3 عالميّاً ويخسر أمامه بنتيجة 1-15 ليستبعد نهائياً من المنافسات. وفي مسابقات السباحة شاركت البطلة اللبنانية كريستال الدويهي «في سباق الـ800 م حرّة الى جانب 27 سبّاحة عالمية أخرى، وحلّت في المركز 25 في الترتيب النهائي للسباق، مع التذكير بأن الدويهي ستشارك غداً الجمعة في تصفيات سباق الـ400 م حرّة.

وفي مسابقة ألعاب القوى التي يشارك فيها 672 لاعباً ولاعبة، ستشارك البطلة اللبنانية الناشئة «سارة ــ جو قرطباوي»، وهي أصغر المشتركات سنّاً (15 سنة)، في سباق الـ800 م، وسيشهد هذا السباق منافسة كبيرة جدّاً بين 15 عداءة عالمية من بين 24 مشتركة.

أولمبياد الشباب: آمال لبنانية على شويري والدويهي

18-08-2014

الاخبار
خرجت لعبة التايكواندو من حسابات البعثة اللبنانية الى دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب، التي تقام في مدينة نانجنغ الصينية، بعد خروج اللاعب إيرك ملكي، لتتوجه الأنظار نحو المبارزة مع أنطوني شويري اليوم، والسباحة مع كريستيل الدويهي غداً، قبل أن تشارك سارة جو قرطباوي في ألعاب القوى

توقّف مشوار ممثل لبنان في التايكواندو إيريك ملكي ضمن دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تستمر حتى 28 آب عند الدور ربع النهائي، بعد إخفاقه في التأهل الى نصف النهائي وخروجه من المسابقة، ليبقى لبنان ينافس في ثلاث ألعاب، هي المبارزة والسباحة وألعاب القوى. فملكي الذي يشارك في وزن دون 55 كلغ تأهل من دور الـ 16 إلى دور الثمانية بعد فوزه على اللاعب الغابوني إندمني دافي (23- 2)، لكنه خسر في مباراته الثانية أمام الكوري الجنوبي جوو دونغان (9- 18) وبالتالي أضاع فرصة التأهل إلى دور الأربعة وتعزيز حظوظ الحصول على الميدالية البرونزية.

هذا وتتابع منافسات البعثة اليوم الثلاثاء، حيث تبدأ منافسات لعبة المبارزة، ويخوضها اللاعب انطوني شويري ابتداءً من الساعة الـ15، الـ 9 صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث من المقرّر أن يلعب 6 مباريات، وعلى ضوء نتائجها يتحدّد مصيره في التأهل إلى ربع النهائي.

ويشارك شويري في فئة سلاح الشيش ضمن المجموعة الأولى النارية، التي تضم بطل العالم أندريه رزادوفسكي، والنجم الإيطالي غيلوم بيانكي، الذي خسر أمام رزادوفسكي في نصف نهائي بطولة العالم، والذي يعده المتابعون للعبة بطل العالم الحقيقي نظراً إلى مستواه المميز، كما يشارك في المجموعة الأولى خامس العالم تشوي شان من هونغ كونغ، وبالتالي فإن مهمة شويري صعبة في الذهاب أكثر من دور الستة عشر، حيث يلزمه للتأهل اليه الفوز في مباراتين أو ثلاث مباريات على الأقل.

ويعد شويري أصغر لاعب في الدورة، وهو يعاني إصابة أثرت في تمارينه، حيث لم يستطع إكمال تمرين الأمس.

تبدو آمال لبنان ضعيفة في تكرار إنجاز ميشال سماحة بإحراز ميدالية أولمبية.

من جانبها السباحة كريستيل دويهي تخوض منافسات الـ 800 متر ابتداءً من الساعة 10 صباحاً وهي ستشارك أيضاً في سباق الـ 400 متر أيضاً يوم الجمعة 22 الجاري.

هذا وكان وصل إلى مدينة نانجنغ عضو اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري وبدعوة خاصة من اللجنة الأولمبية الدولية، حيث حضر حفل افتتاح الألعاب إلى جانب رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وشخصيات رسمية، ومن المقرّر أن يحضر اجتماعات ويجري لقاءات على هامش الدورة.

من جهته، أبلغ رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية إيلي سعادة في اتصال هاتفي أن الأمور الإدارية والفنية على أفضل ما يرام، وأنه تسود أجواء البعثة الجدية والحرص على أفضل تمثيل وطني. وقد شاركت البعثة في حفل افتتاح الدورة الذي حضره رئيس جمهورية الصين كسي جينبنغ، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وأقيم الحفل في الملعب الأولمبي الذي يتسّع لأكثر من 60 ألف شخص، وحمل العلم اللبناني اللاعب انطوني شويري، علماً أن الدورة يشارك في منافساتها 3 آلاف شخص، ما بين رياضي وإداري ومدرب يمثلون 204 دول.

الالعاب الاولمبية للشباب: اخفاق في التايكواندو والانظار نحو المبارزة والسباحة

انطوني الشويري يرفع العلم اللبناني

18-08-2014

النهار
في نشاط البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجنغ الصينية اخفق اللاعب إيريك ملكي (تحت 55 كلغ) من التأهل إلى دور الأربعة وتعزيز حظوظه باحراز ميدالية برونزية اثر خسارته مباراته الثانية أمام الكوري الجنوبي جوو دونغان (9 - 18)، علماً انه كان تأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه على اللاعب الغابوني إندمني دافي (23 - 2).

ومن المقرر ان تبدأ الثلثاء 19 آب الجاري منافسات المبارزة حيث سيخوض إنطوني شويري إبتداءً من الساعة 9:15 صباحاً 6 مباريات وعلى ضوء نتائجها يتحدّد مصيره في التأهل إلى ربع النهائي .

بدورها ستخوض السباحة كريستيل دويهي سباق الـ800 متر إبتداءً من الساعة 10 صباحاً وهي ستشارك أيضاً في سباق الـ400 متر المقرر الجمعة 22 آب الجاري .

وكان وصل إلى مدينة نانجنغ عضو اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد طوني خوري، بدعوة خاصة من اللجنة الأولمبية الدولية، حيث حضر حفل الإفتتاح الألعاب إلى جانب رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وشخصيات رسمية ومن المقرّر أن يحضر إجتماعات ويجري لقاءات على هامش الدورة .

بدوره طمأن رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية إيلي سعادة على حسن سير الأمور الإدارية والفنية والأجواء الجدية والحرص على أفضل ثمثيل وطني.

وكانت البعثة اللبنانية شاركت في حفل إفتتاح الدورة الذي حضره رئيس جمهورية الصين كسي جينبنغ وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في الملعب الأولمبي الذي يتسّع لأكثر من 60 ألف شخص وحمل العلم اللبناني اللاعب إنطوني شويري.

مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية 2014

13-08-2014
سمت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية في الجلسة التي عقدتها برئاسة رئيسها جان همام وحضور غالبية الاعضاء، لاعب المبارزة انطوني شويري لحمل العلم اللبناني في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الثانية للشباب في نانجنغ، تقديرا لنتائجه محليا وخارجيا.

 ووجهت الدعوة المرسلة من قبل الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الى الاتحاد اللبناني للركبي يونيون للمشاركة في اول بطولة العاب اسلامية للعبة في ماليزيا المقررة من 14 الى 28 كانون الاول في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 ووجهت كتاب تهنئة وتقدير الى الاتحاد اللبناني للدراجات على نجاح نشاطه عبر الطواف "من الحدود الى الحدود" في مناسبة عيد الجيش اللبناني. واخذت علماً بدورة اعداد وصقل قدرات مدربين التي ينظمها الاتحاد اللبناني لالعاب القوى بدعم من صندوق التضامن الاولمبي وبمتابعة من لجنة التضامن الاولمبي لدى اللجنة الاولمبية اللبنانية.

وبالكتاب الموجه للجنة المتضمن ترشيح سمو الامير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز لمنصب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.

 وباقتراح الترشيحات المقدمة من رئيس لجنة الثقافة والرياضة عضو اللجنة الاولمبية السيد فاتشيه زادوريان لنيل جائزة اللجنة الاولمبية الدولية (الرياضة والفن) على ان تحدد الشخصية التي سترشح لمنح هذه الجائزة استنادا الى السيرة الذاتية لكل مرشح.

وكانت اللجنة استهلت جلستها بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لروح الشهيد العقيد المغوار نور الدين الجمل اللاعب السابق في منتخب الشباب الاولمبي بكرة اقدم وفريق الانصار ولكل شهداء المؤسسة العسكرية بطلب من نائب الرئيس هاشم حيدر، بعدها عبر همام عن تضامن اللجنة رئيسا واعضاء مع المؤسسة العسكرية وثمن غاليا التضحيات الجسام واكد دعم اللجنة ووقوفها الى جانب المؤسسة الوطنية، ثم شدد على اهمية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الثانية للشباب (نانجنغ 2014) "التي لهي فعل ايمان وارادة بتأكيد الحضور اللبناني على الساحة الدولية".

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق