LEBANESE FEDERATION OF ICE SKATING

التزلج على الجليد

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

 

اتحاد التزلج على الجليد يبصر النور
شارل المير: لتشكيل منتخب لبنان قوي في الهوكي وتشييد ملعب
رالف ملكي: هنالك خامات ممتازة وهدفنا منصات التتويج

جلال بعينو
12 تشرين الثاني 2018 الساعة 00:02

ابصرت لجنة الاتحاد اللبناني للتزلج على الجليد النور في 27 أيلول الفائت بقرار مذيّل بتوقيع وزير الشباب والرياضة محمد فنيش. وبدأ رئيس واعضاء الاتحاد العمل من اجل وضع ارضية ملائمة لممارسة اللعبة الشتوية في وطن الأرز مع العلم ان عدداً كبيراً من اللبنانيين المنتمين الى الجاليات اللبنانية في الخارج يمارسون اللعبة. «الديار» التقت رئيس الاتحاد شارل المير ونائبه رالف ملكي اللذين تحدثا عن تشكيل الاتحاد والأهداف الموضوعة لتحقيقها في المستقبل .

شارل المير
ويستهل المير كلامه بالقول «لقد سعينا منذ فترة لتأسيس اتحاد التزلج على الجليد وهذا ما حصل في ايلول الفائت. واللجنة الادارية مؤلفة من شارل المير (رئيساً)،رالف ملكي (نائباً للرئيس)، ادوار تابت (أميناً للسر)، اليزابيت عجيل (امينة للصندوق)، سيمون واكد وطوني طراف (عضوين). ومن مهام اللجنة الادارية ادارة لعبة التزلج على الجليد وعلى رأسها لعبة الهوكي على الجليد والاشراف عليها ونشرها وتشجيع ممارستها في لبنان وفي الخارج عبر الجاليات اللبنانية المنتشرة في العالم». ويضبف المير «وسنعمل على تشكيل المنتخبات الوطنية وتمثيل لبنان في المحافل الخارجية. وولايتنا محددة بسنتين في مرحلة أولى. واود القول اننا بدأنا بتشكيل فريق من اللبنانيين الذين يعيشون في كندا وخضنا مباراة ضد هايتي وابني كارل يمارس اللعبة .ولدينا خطة لتشكيل منتخب لبناني يدافع عن الوان وطن الأرز في المحافل الخارجية.ولقد اجتمعنا برئيس اللجنة الأولمبية السيد جان همام وبأمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم وقدمنا طلباً للانضمام الى عائلة اللجنة الاولمبية اللبنانية والى الاتحادين الدولي (مقره سويسرا) والآسيوي للعبة.لدينا مشروع لتشييد ملعب خاص بممارسة لعبة الهوكي على الجليد في لبنان .واعتمدنا مقر نادي غزير كمقر للاتحاد لعقد الاجتماعات الادارية .وهدفنا المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في العام 2021 والصعود الى منصة التتويج اضافة الى المشاركة في الدورة الاولمبية الشتوية في عامي 2022 و2026. واود ان اشكر وزارة الشباب والرياضة والوزير محمد فنيش على انشاء الاتحاد اللبناني.كما اود ان اشكر رئيس اللجنة الاولمبية السيد جان همام والأمين العام العميد رستم على استقبالهما لنا وتجاوبهما مع طلب انضمامنا الى عائلة اللجنة الأولمبية اللبنانية وسنكون عند حسن ظن اللبنانيين في لبنان والخارج ونتمنى ان نبيَّض وجه لبنان في المستقبل على صعيد لعبة الهوكي على الجليد.ونريد كتابة تاريخ اللعبة في لبنان عبر فريق قوي ينافس على الألقاب».

رالف ملكي
بدوره قال نائب رئيس الاتحاد رالف ملكي (يشغل منصب مدرب المنتخب اللبناني) «لقد شاركنا في بطولة العرب في امارة ابو ظبي في نيسان الفائت واحرزنا ميدالية فضية واحتلينا المركز الثاني وهو انجاز. هنالك لاعبون لبنانيون يعيشون خارج لبنان يمتلكون مستوى مميز وقادرون على تمثيل لبنان خير تمثيل .وخلال سنتين نأمل ان نشكّل منتخب لبناني مع العلم ان في لبنان فريق يلعب تحت اسم»بانتيرز».لقد مارست لعبة الهوكي في صغري في كندا واحببت اللعبة وانا ادرّب الفريق اللبناني وهنالك خامات لبنانية ممتازة في عدد من دول العالم منها كندا». وحول نمو اللعبة في الدول العربية اجاب ملكي»لعبة الهوكي على الجليد تنمو عربياً خاصة في المغرب والامارات العربية المتحدة وتونس والكويت ومصر وغيرها. وكنا نتساءل لماذا لم يمكن نشر اللعبة في لبنان عبر منشورات في المدارس والجامعات مع تدريبات على مدار السنة .نأمل تشييد ملعب في لبنان لممارسة اللعبة لنبدأ عملنا على الأرض لنشر اللعبة في لبنان».

وُلد الاتحاد اللبناني للتزلج على الجليد وعلى رأسه رئيس يعرف ماذا يريد مع سائر اعضاء اللجنة الادارية والعمل جار لتشييد ملعب خاص بممارسة اللعبة في لبنان يستقطب الكثير من اللبنانيين للشروع بتشكيل منتخب لبناني قوي وتحقيق النتائج الجيدة خارجياً.
 

لبنان يشارك في بطولة رئيس الدولة بـ”الهوكي على الجليد” في الامارات 2017

15-10-2017   الديار

ينظم نادي ابو ظبي للرياضات الجليدية “ADISC” بطولة كأس رئيس دولة، من 14 الى 17 تشرين الثاني المقبل، في مدينة زيد الرياضية في ابوظبي.

وسيشارك في البطولة اهم الفرق العالمية المحترفة في هذه الرياضة، ومنها الفريق اللبناني.
وسيشارك مع الفريق اللبناني 19 لاعباً من اصول لبنانية ويحملون الجنسية الكندية ايضاً، علماً ان الفريق اللبناني كان له مشاركات عديدة في الفترة الاخيرة، حيث فاز على هايتيي (7-4) في نيسان الماضي، وعلى مصر (11-0) وعلى المغرب (5-3) في 2 ايلول الماضي، كما فاز الفريق على جزائر من فرنسا (10-3) في 22 ايلول الماضي.

ويشرف على الفريق اللبناني المدرب رالف ملكي ويساعده المدرب بيتر الخوري وابراهيم بورني بيوك ورئيس الفريق باسكال ملكون.
كما سيشارك في البطولة كل من فرق Abu dhabi. Storms ، Belarus president team ، German team ، Czech Republic team ، Ehl all star team.

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter