COMMITTEE OF THE LEBANESE FEDERATION OF PHYSICAL CULTURE

لجنة الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

قرار رقم 85 تاريخ 18-04-2018

إن وزير الشباب والرياضة،
بناء على المرسوم رقم 3 تاريخ 18/12/2016 (تشكيل الحكومة)،
بناء على القانون رقم 247 تاريخ 7/8/2000 (دمج وإلغاء وإنشاء وزارات ومجالس)،
بناء على القانون رقم 629 تاريخ 20/11/2004 (تنظيم وزارة الشباب والرياضة)،
بناء على المرسوم رقم 4481 تاريخ 27/10/2016 (تنظيم الحركة الرياضية والشبابية والكشفية)
بناء على اقتراح المدير العام للشباب والرياضة
تقرر ما يلي:
• المادة 1
تؤلف لجنة الإدارة «الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية» من السادة:
1- اسعد شفيق غنام - رئيسا
2- العقيد فادي محمد الكبي - نائب رئيس
3- ميسون مالك شريف - نائب رئيس
4- توفيق فوزي الخضري - عضواً
5- عبدالله عاطف الحلبي - عضواً
6- كارولينا محمد الحاج يونس - عضواً
7- عصام عطالله - عضواً
- يمثل وزارة الشباب والرياضة رئيس مصلحة الرياضة محمد سعيد عويدات
المادة 2
تحدد مهمة اللجنة ب:
إدارة «الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية» والعمل على نشر الثقافة البدنية في المجتمع اللبناني عبر اقامة وتنظيم الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وإصدار النشرات والابحاث والدراسات وابراز اهميتها وفائدتها في بناء مجتمع رياضي سليم.
ب. تمثيل لبنان في الخارج والانضمام الى الاتحادات العربية والقارية والدولية، وفقا للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء.
• المادة 3
يحق للجنة وأثناء القيام بمهماتها وفي سبيل تحقيق غاياتها قبول الهبات والتبرعات والمساعدات المالية والعينية وفتح الحسابات المصرفية وادارة الاموال المنقولة وغير المنقولة والتصرف بها وفق الاصول المرعية الإجراء على ان تخضع لرقابة لاحقة.
• المادة 4
تحدد مدة ولاية هذه اللجنة المذكورة اعلاه بسنتين اثنين تبدأ من تاريخ صدور هذا القرار، وعليها ان تتقدم خلال هذه المدة دورياً كل ثلاثة اشهر بتقارير ادارية ومالية وفنية عن نتائج اعمالها الى وزارة الشباب والرياضة.
• المادة 5
ينشر هذا القرار ويبلغ حيث تدعو الحاجة وتلغى جميع الاحكام المخالفة لمضمونه.

 محاضرة للعقيد فادي الكبي عن الادارة الرياضية 2019

04-06-2019

وطنية - حاضر العقيد الدكتور فادي الكبي، ضمن نشاطات لجنة الادارة والتنظيم في الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية وبالتعاون مع قسم النشاطات الرياضية في جامعة بيروت العربية، عن الادارة الرياضية ملقيا الضوء على مفهوم التسويق الرياضي واهميته في الادارة.

وحضر رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية الدكتور اسعد غنام ومسؤول النشاطات الرياضية في الجامعة العربية الدبية الدكتور محمد دية، بالاضافة الى المدربين والاساتذة والاداريين الرياضيين العاملين في قطاع الرياضة في الجامعة (بيروت - طرابلس - الدبية).

وشرح كبي دور التسويق الرياضي وانواعه وكيفية اعداد الخطة التسويقية في مجال الرياضة، مستشهدا ببعض الفيديوهات والامثلة العالمية في هذا المجال.

في الختام تم تكريم العقيد الكبي بدرع تقديري من الجامعة العربية قدمه الدكتور محمد دية. وتم الاتفاق بين رئيس الاتحاد الدكتور غنام والدكتور دية على تعاون مستمر بين الجهتين لتكملة مسيرة النشاطات والندوات وورشات العمل بين الاتحاد والجامعة.

مؤتمر الرياضة في مواجهة الآفات الاجتماعية

25-03-2019  سيدات اعمال

أقامت لجنة محافظة بيروت في الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية مؤتمرها السنوي العام في فندق “رامادا” الروشة برئاسة السيدة منى حرب الكبي بعنوان “الرياضة في مواجهة الآفات الاجتماعية”.
وحضر رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، العقيد أيمن محمود ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية الدكتور فوزي الخضري، رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية الدكتور أسعد غنام، اضافة الى بعض رؤساء الاتحادات الرياضية وتلامذة الماجستر في الجامعة اللبنانية – كلية التربية، وبعض الرياضيين الاداريين في الاندية الرياضية والجمعيات.

افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني، ثم كلمة الكبي مرحبة بالحضور، شاكرة الراعي الرسمي للمؤتمر المدير العام لشركة متروبوليتان جهاد العنان، مثمنة دور الاتحادات والاندية والمؤسسات الرياضية والجامعات في محاربة الآفات الاجتماعية لما لها من دور ايجابي في المجتمع.
ثم كانت الكلمة لمدير المؤتمر نائب رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية العقيد فادي الكبي، الذي اشار الى محاور المؤتمر:
– تعاطي المنشطات وأثرها السلبي على الرياضيين (د. ناجي حمود)
– السلوك العدواني في الرياضة (د. طارق عساف)
– مشروبات الطاقة وأضرارها (العقيد فادي الكبي)
– المخدرات وطرق الوقاية منها (السيدة أميرة نصر الدين مع شهادة حية)
– التنمر في المجال الرياضي (العقيد فادي الكبي مع 3 شهادات حية)
– دور الاعلام الرياضي في مواجهة الآفات الاجتماعية ( الاعلامي والمحاضر الاولمبي وديع عبد النور والاعلامية كريستل شقير)
ثم جاءت كلمة شكر لكل من عويدات والدكتور الخضري والدكتور غنام وممثل راعي المؤتمر محمد اليمني الذي اشاد بأهمية دور الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية في محاربة الآفات الاجتماعية ونشر الثقافة البدنية في المجتمع اللبناني، “الذي يلتقي مع هدف شركة متروبوليتان الا وهو توعية الشباب اللبناني وتوجيهه الى الطريق السليم وابعاده عن كل ما هو مضر ومؤذ للصحة”.

الكبي حاضر عن التحكيم في المصارعة

19-04-2019

وطنية – ألقى العقيد فادي الكبي، ضمن نشاطات الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية، محاضرة عن التحكيم الرياضي في لعبة المصارعة خلال بطولة الجامعات الخامسة للمصارعة الرومانية والحرة التي اقامتها جامعة بيروت العربية في حرم الجامعة في الدبية بإشراف رئيس قسم النشاطات الرياضية في الجامعة الدكتور محمد دية، في حضور الامين العام للاتحاد اللبناني للمصارعة علي قبيسي ورئيسة لجنة محافظة بيروت في الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية منى حرب الكبي ممثلة رئيس الاتحاد الدكتور اسعد غنام. وجاءت النتائج على الشكل التالي: حلت في المركز الاول الجامعة العربية، وفي المركز الثاني الكلية الحربية، وفي المركز الثالث جامعة LIU. قاد المباريات الحكم الدولي محمد دية والحكم الدولي فادي الكبي والحكمين الاتحاديين بشار بو قلفوني وميشال الصوري. وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، وقدمت رئيسة لجنة بيروت درعا تقديرية لكل من الدكتور محمد دية وعلي قبيسي.

العقيد كبي شارك في مؤتمر رياضي في القاهرة

18-04-2019  المركزية
شارك نائب رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية ومدير العلاقات العامة العقيد فادي الكبي في المؤتمر العلمي الذي اقامته جامعة حلوان، كلية التربية الرياضية قسم الادارة الرياضية، الذي اقيم اليوم في قاعة المؤتمرات -المركز المدني للتعليم التابع لوزارة الشباب والرياضة.
وحضر صاحب الرعاية وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور محمد فؤاد وكوكبة من العاملين في مجال الادارة الرياضية.
تخلل المؤتمر كلمات اشادت بدور واهمية قسم الادارة الرياضية، وشأنه في دعم مصر في تنظيم كأس امم افريقيا، ودور الادارة الر ياضية الفعال في انجاح اي حدث رياضي محلي دولي او عالمي.

في أولى خطوات “مشروع التلميذ الرياضي المميز5” نظم “قطاع العزم الرياضي” بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية

14-03-2019  الفجر الجديد

في أولى خطوات “مشروع التلميذ الرياضي المميز5” نظم “قطاع العزم الرياضي” بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية محاضرة توعوية إرشادية حاضر فيها نائب رئيس الاتحاد العقيد د.فادي الكبي، د.ناجي حمود من دائرة الإعداد والتدريب في وزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى مسؤول قطاع العزم الرياضي ظافر كباره، وذلك في مقر القطاع بطرابلس.

حضر المحاضرة رئيس لجنة محافظة بيروت في الاتحاد منى حرب الكبي، مقرر لجنة محافظة الشمال جنان اسماعيل وحشد من المديرين وأعضاء الهيئات التعليمية وأساتذة الرياضة في المدارس الثانوية بطرابلس.

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى كباره كلمة نوه فيها بأهمية الإعداد الرياضي للشباب، في سبيل صناعة الأبطال الرياضيين الذين يقع على عاتقهم مسؤولية رفع اسم لبنان في أهم المحافل الرياضية العالمية.

ثم تولى العقيد الكبي شرح دور أساتذة التربية البدنية في المدارس الثانوية في عملية تحضير وصقل المواهب الرياضية، شارحاً الأسس العلمية لاختيار الموهبة الرياضية، ومفصلاً آلية الاختيار في مختلف مراحله.

بعدها، تحدث حمود حول “الاختبار والقياس في المجال الرياضي”، شرح فيها سمات الطالب الموهوب رياضياً، وسبل تنمية موهبته، شارحاً المقاييس والمعايير التي تمكن أستاذ التربية البدنية من تمييز الطالب المتميز.

ختاماً، قدم كبارة درعين تقديريين للعقيد د.الكبي وحمود تقدديراً لتعاونهما في إنجاح برنامج “التلميذ الرياضي المميز”.

إشارة إلى أن المشروع يستكمل بزيارات ميدانية للمدارس المستهدفة، ومحاضرات توعوية لطلابها، تمهيداً لاختيار الطلاب المميزين وإرشادهم وتوجيههم إلى الأندية والمؤسسات التي تكفل استمرارية مسيرتهم الرياضية.
 

20-12-2018

عُيّن رئيس الاتحاد اللبناني للثقافة البدنية المحامي الدكتور أسعد غنام مستشاراً قانونياً في المجلس التنفيذي في الاتحاد الدولي للثقافة البدنية، وذلك تقديراً لتاريخه الحافل وخبرته المخضرمة في مهنة المحاماة وانجازاته الهامة في مجال الثقافة البدنية. فهنيئاً لرئيس اتحادنا وهنيئاً للاتحاد الدولي بخياراته الناجحة.

أمن الدولة تطلق المؤتمر العلمي الأول للثقافة البدنية والرياضية

08-12-2017  المركزية

أطلق مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا ، المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة في فندق "مونرو"، بحضور ممثلين عن كل من وزير الشباب والرياضة، قائد الجيش، مدير عام قوى الامن الداخلي، مدير عام الامن العام، مدير عام الجمارك، بالاضافة إلى نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين الياس عون، قائد فوج اطفاء بيروت ، رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، امين اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم ورؤساء الاتحادات الرياضية.

قدمت المؤتمر المستشارة الاعلامية للمديرية العامة لأمن الدولة ريما صيرفي ثم عرض ضابط الرياضة في امن الدولة مدير الدورة المقدم فادي الكبي لتفاصيل الدورة التدريبية العلمية، التي يشارك فيها دكاترة من الاتحاد العربي للثقافة البدنية والجامعة اللبنانية - كلية التربية.

ثم كان هناك كلمات لكل من مدير عام وزارة الشباب والرياضة و رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية والرياضة الدكتور فوزي الخضري، تمحورت حول أهمية الرياضة والثناء على الجهود التي تبذلها المديرية العامة لأمن الدولة في سبيل تطوير وتحفيز هذا النشاط على أنواعه، لما فيه من منفعة على الصعيد التربوي والصحي والثقافي .

وتحدث اللواء صليبا فقال: " قبل أن تكون الرياضة حصداً للألقاب والكؤوس والمراتب، فهي أخلاق وانضباط وثقافة وروح رياضية. مما يجعلنا كعسكريين تحديداً نثمّن قيمة الربح، ونتقبل الخسارة بابتسامة، لأنّها مؤقتة، ومحفّزة... "

وتابع: "يقودني الكلام عن النجاح، إلى التذكير بالانجازات الأمنية التي حققتها المديرية العامة لأمن الدولة في الفترة الفائتة، إن على صعيد توقيف أفراد إرهابيين، أو شبكات تكفيرية ناشطة في أكثر من منطقة في لبنان، فضلا عن توقيف شبكات لبنانية بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع الموساد الإسرائيلي. غيرأن بعض التشكيك بشفافية التحقيقات، لم يشكل أذية للمديرية العامة لأمن الدولة فحسب، بل كان أذية وطنية لكل لبنان... ".

وختم بشكر المظلات السياسية الثلاث التي ترعى المديرية العامة لأمن الدولة، وتشرف على عملها، والمتمثلّة بالرؤساء الثلاثة .
وقدّم الدكتور الخضري 3 شهادات تقديرية الى مدير عام أمن الدولة: الاولى من الاتحاد العربي للثقافة البدنية، والثانية عضوية شرف وتقدير من أكاديمية NAPC بريطانيا، والثالثة شهادة دكتوراه فخرية من بريطانيا أيضا، وهي تمنح مرة واحدة في السنة لشخصية واحدة. كذلك، قدم شهادة تقديرية الى نائب مدير عام أمن الدولة العميد سمير سنان.

بدوره، قدّم اللواء صليبا دروعاً الى الدكتور الخضري، وجميع المحاضرين تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المؤتمر .

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019